Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
غير مصنف

رابعة العيد مع الفرجة الشعبية والكاريكاتير وشاي البرامكة

أكملت اسرة رابع ايام عيد الاضحى المبارك بالتلفزيون القومي استعداداتها لتقديم برمجة عيدية متخصصة وتجربة تلفزيونية جديدة تهدف الى التوثيق للحياة السودانية عبر الثقافة والفكر والادب والدراما والرياضة.
وأكد منتج اليوم الرابع النور معني ان رابعة العيد ستكون متفردة وغير مسبوقة وتعتمد على الافكار الجديدة والمختلفة.
وقال معد رابع ايام العيد عثمان الجندي إن التلفزيون سيبث في العيد فترة خاصة عن (البرامكة) وتقف على ماضيهم وحاضر مجالس البرامكة بالسودان  وسمرهم في حضرة الشاي وطقوسه الخاصة التي تورث للاجيال منذ مئات السنين.
ويقدم التلفزيون في العيد فترات مفتوحة مسجلة وعلى الهواء مباشرة منها فترة تفاعلية مع المشاهدين عبر الهاتف ومواقع التواصل الاجتماعية وفترة مفتوحة تنقل للاطفال اجمل فعاليات مهرجان افلام الاطفال اضافة الي فيلم من الافلام السودانية الجديدة وفترة خاصة بعنوان بالالوان .
وهناك فترة بعنوان (سلام من الاسكندرية) تستضيف مجموعة من الشباب السودانيين من الجنسين من مواليد مصر ومن طلاب وطالبات السودان بالجامعات المصرية وتقف على ابداعاتهم وترسل التهاني بالعيد.
ويسافر التلفزيون الي الولاية الشمالية ودارفور وجبال النوبة وشرق السودان عبر برنامج (فرجة شعبية) الذي يتناول احتفالات الحصاد والرقصات الشعبية والالات الموسيقية السودانية التراثية .
ويبث التلفزيون برنامج (الحرف الاخير) مطارحة شعرية تجمع مجموعة من شعراء السودان من اجيال مختلفة.
ويستضيف التلفزيون عبر برنامج (نجوم في الخير) مجموعة من نجوم المجتمع الذين يشكلون حضورا دائما في المبادرات الطوعية والاعمال الخيرية.
وتقدم فرقة (الاكروبات) السودانية عروضا فنية استعراضية جديدة ويقف التلفزيون على انجازات الاكروبات خارج البلاد .
ويلتقي التلفزيون مجموعة من رسامي الكاريكاتير من العاملين في الصحف اليومية والذين نالوا جوائز داخل وخارج السودان.
وينقل التلفزيون من نهر النيل فعاليات الزواج الجماعي من الابيضاب ضمن فترة بعنوان(العديل والزين).
رابع ايام العيد من اعداد حامد عثمان وسوسن عيدروس وخالد رمضان واخراج عادل عوض وفاروق الزاهر ودودي جمعة واشرف جعفر وتقديم ابراهيم البزعي وخليفة حسن بلة وشرف الدين محمد الحسن وهيثم الريح واشرف عبد الله ورويدا عبد الحفيظ .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: