Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
منوعات

هاهي الاسباب التي تُشعرك بالإجهاد المستمر

يعاني الكثير من التعب والإرهاق المستمر مع قلة التركيز وعدم القدرة على القيام بالأنشطة اليومية؛ وذلك لمدة أيام متواصلة، رغم حصولهم على قدر كافٍ من النوم والراحة، وهناك العديد من الأسباب وراء الشعور بالتعب الدائم من أبرزها:

1-زيادة نشاط الغدة الدرقية المسؤولة عن إفراز الهرمونات في الدم.

2- الإصابة بمرض فقر الدم أو الأنيميا الذي ينتج عنه نقص في خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين إلى أنسجة الجسم.

3- عدم ممارسة التمارين الرياضية، وقلة الحركة عموماً يؤديان إلى الشعور بالتعب والإرهاق، فالنشاط خاصة إذا كان رياضياً ومنتظماً سيزيد من قدرة الجسم على التحمل الداخلي وبالتالي زيادة طاقته.

4- الإفراط في تناول الكافيين عن 200 مجم في اليوم يجعلك تشعر بالتعب؛ لأنه يعمل على زيادة هرمون الإجهاد (الكورتيزول) في الجسم.

5- عدم شرب كميات كافية من المياه يؤثر سلباً على مستويات الطاقة، فقد نصح الأطباء بألا تقل عن 8 أكواب في اليوم.

6- التوتر المستمر والاكتئاب المصاحب للاضطرابات النفسية يعمل على استنفاد طاقة الجسم؛ وبالتالي الشعور بالتعب، حيث إنه يعيق إنتاج هرمون السعادة (السيروتوتين).

7- عدم تناول وجبة الإفطار يعمل على انخفاض طاقة الجسم؛ ومن ثم الشعور بالإرهاق والتعب المستمر، فوجبة الفطور تعد الوجبة الأساسية لإنتاج كافة احتياجات الجسم يومياً.

8- وجود مشكلة ونقص في إفراز الغدة الدرقية المسؤولة عن إفراز هرمونات الأدرينالين والكورتيزول والمسؤولة عن التحكم في القلق والخوف، يؤدي إلى الشعور بالتعب.

9- انخفاض مستوى المغنسيوم في الدم الذي يعمل على تحسين وظائف الجهاز العصبي، يؤدي إلى الشعور بالتعب.

10- السهر وعدم انتظام الساعة البيولوجية يتسببان أيضاً في الشعور بالتعب حتى وإن كنت تحصل على قدر كافٍ من النوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: