صدّق أو لا تصدّق.. مشروع واحد لمليار شخص !

هل تصدّق أنّ شخصاً بإمكانه مساعدة مليار شخص في خلق فرص عمل لهم؟ نعم هذا ما فعله الهندي ماناف سابود عبر منظمته “مليون من أجل مليار” (1M1B)، من خلال تدريب المشاركين على مهارات الكمبيوتر والاتصالات والمحاسبة والتمويل.

ووفقاً لمبادرة (1M1B) سيتم تدريب مليون شاب من أجل خلق فرص عمل لمليار شخص، حيث تركز المبادرة على الشباب والنساء الذين تتراوح أعمارهم من 18إلى 25 عاماً في الأماكن الأكثر نقصاً في الخدمات حول العالم.

ويسافر ماناف إلى كل أرجاء العالم لتدريب المشاركين على مهارات الكمبيوتر والاتصالات والمحاسبة والتمويل، كما يشرف على ربط المتدربين بمرشدين قادرين على الوصول لموارد أكثر، وبالتالي يساعدونهم على تحقيق رؤية أفضل.

كما يساعدونهم على تصوّر وتخيّل أمور لم يروها من قبل باعتبارها ممكنة، يدعمهم ماناف من أجل التفكّر في سبب وجودهم على الأرض، ثم تأسيس عمل أو الحصول على وظيفة. وبحلول عام 2020، سوف يصل ماناف إلى مليار شخص.

يذكر أنّ الهندي ماناف عمل لشركة إنتل لخمس سنوات كمسؤول دعم تقني في برنامج التدريب الهندي، وبعد تلك السنوات، كان على استعداد لترك العمل وبداية مشروع (1M1B) الذي هدف من خلاله لمساعدة العديد من المجتمعات المحرومة في الدول النامية.

اضافة تعليق

Powered by Facebook Comments

اضف رد

%d مدونون معجبون بهذه: