فروة رأس صحيّة بفضل جوز الهند!

قد أثبت جوز الهند مزاياه الغذائية والجماليّة كما والعلاجيّة في آن… في المطبخ هو اشهى رفيق منكِّه ويبدو ايضاً بأنّه سيغزو يوميّاتنا سريعاً…

شرط الاّ يكون أحد افراد العائلة او القاطنين في المنزل حسّاساً على جوز الهند، ندعوكم الى استضافة هذه الثمرة في المطبخ، وإنّما ايضاً في علبة الإسعافات الأوّلية وفي جعبة مستحضرات التجميل… لماذا؟؟

–       لأنَّ جوز الهند حليف الصحّة: تشير الدراسات الأخيرة الى أنَّه قادر على مكافحة حوالى 93% من حالات سرطان القولون، وذلك عبر تدمير الخلايا الورميّة في غضون 48 ساعة من المداواة به. يحتوي جوز الهند على مركّب حمض اللوريك والذي يجعل الخلايا السرطانيّة عرضة للأكسدة، لا بل ينشىء اقصى توتّر مؤكسِد في هذه الخلايا الخبيثة. هو ايضاً اداة طبيعية ممتازة لخسارة الوزن الزائد، لأنَّ احماضه الدهنيّة وثلاثي الغليسريد ذات السلسلة المتوسّطة التي يحتويها، تساهم في زيادة سرعة وفعاليّة الأيض. هذا يجعلكم تحرقون فائض الوحدات الحراريّة سريعاً.

 

–       لأنَّ جوز الهند حليف الجمال: جوز الهند هو المكوّن الأساسيّ في تركيبة أفضل وأنسب كريم (او مستحضر) طبيعيّ للوقاية من الشمس. وصفة قابلة للتطبيق في المنزل. هل تعلمون مثلاً بأنّكم تستطيعون استعمال جوز الهند ايضاً كمستحضر منشّط لفروة الرأس؟

 

 

وصفة منزليّة فعّالة لتنشيط فروة الرأس

 

كلّ ما تحتاجون:

–       ملعقة صغيرة من زيت الزيتون الطبيعيّ(Organic)

–       2 قطرة من زيت شجرة الشاي

–       2 قطرة من زيت إكليل الجبل

–       نصف فنجان من زيت جوز الهند الطبيعيّ (Organic)

 

 

طريقة التحضير:

حضّروا وعاءً كبير الحجم، صبّوا فيه كميّة جوز الهند ثمّ اضيفوا كلّ المقادير المتبقّية تدريجياً مع تحريك وخلط المزيج جيّداً. متى أصبح المزيج جاهزاً وانخلطت المقادير تماماً، ضعوه في مرطبان (حقّ) زجاجيّ مضغوط.

 

طريقة الاستعمال:

من المستحسن استعمال المزيج على فروة رأس جافّة، والوقت الأمثل يكون قبل الاستحمام مباشرةً. بواسطة فرشاة خاصّة (فرشاة الصبغ مثلاً)، إدهنوا المزيج على كامل الشعر وفروة الرأس. دعوه يستريح حوالى 15 دقيقة. ثمّ اغسلوا الشعر وفروة الرأس جيّداً بالشامبو والبلسم كالعادة. 

 

لمَ الوصفة فعّالة؟

بفضل تركيبته الكيميائية الاستثنائية، زيت جوز الهند قادر على التغلغل الى قشرة الشعر الداخليّة، فيقويّ الشعيرات ويمنحها المزيد من الرطوبة والليونة. زيت الميلالوكا والمعروف ايضاً بزيت شجرة الشاي، مذهل في معالجة فروة الرأس الجافّة، المائلة الى الاحمرار والمسبّبة للحكاك. إضافةً، يساعد هذا الزيت على معالجة القشرة المزعجة. فعادةً ما يخلّف شعوراً مريحاً ومنعشاً مباشرةً بعد استعماله. من جهة أخرى، زيت إكليل الجبل يساعد الشعر للغاية، إذ يسرّع من نموّه ويقوّي بصيلاته.

 

اضافة تعليق

Powered by Facebook Comments

اضف رد

%d مدونون معجبون بهذه: