شاشات تلفزة تتسع في جيبك وملاعق وثياب متصلة بالإنترنت.. أغرب الأدوات التكنولوجية لعام 2016

 

من فضيات المطبخ الموصولة بالإنترنت، إلى شاشات التلفزة التي تتسع في جيبك.. سيعرض معرض CES للتقنيات والالكترونيات الاستهلاكية بعض أبرز وأغرب تقنيات واختراعات التكنولوجيا التي ستكون رائجة في العام 2016.

 

قد يعجبك أيضا.. وأفضل تطبيق لهواتف "أندرويد" للعام 2015 هو…

 وفيما يلي، بعض من هذه التقنيات التي ستعرض في معرض التكنولوجيا البارز، CES:

 

 

سيارات أكثر ذكاء

ومن المتوقع أن تجتاح شركات الأجهزة الإلكترونية مثل "آبل" و"سامسونغ" وغيرها الأسواق، إلا أن المفاجئة ستكون بوجود شركات سيارات مثل فورد وفولكسفاغن وكيا وبي أم دبليو أيضاً. ومن المتوقع أن تعلن فورد عن شراكة مع غوغل لتطوير شركة مصنعة للسيارات ذاتية القيادة. كما ستكشف فولكسفاغن عن أول سيارة إلكترونية تصنعها، بينما ستعلن كيا عن أول سيارة بقيادة مستقلة وتحكم ذاتي.

كما ستتوفر الاتصالات اللاسلكية في كل سيارة عند تعرضها لأشعة الشمس، مما سيتيح التواصل مع السيارات الأخرى على الطريق، وتوفير الاتجاهات، ووصل الأجهزة الإلكترونية، مثل الأجهزة اللوحية. 

 

 

الهواتف الذكية الصينية ستتوفر في الولايات المتحدة الأمريكية

هل سمعت يوما عن ZTE، وAlcatel One Touch، وLetv وهواوي؟ إذا كان الجواب لا، فستسمع عنها قريباً، إذ ستنتشر شركات الهواتف الصينية في الولايات المتحدة قريباً، لتصبح متوفرة للجميع.

 

قد يهمك أيضا.. أسوأ "المقالب" التي عاشتها التكنولوجيا عام 2015

 

 

التكنولوجيا ستصبح أكثر تفاعلية

سيكون الواقع الافتراضي وأجهزة التلفاز ثلاثية الأبعاد محط الأنظار في معرض CES، إذ سيندمج الاثنان لخلق واقع افتراضي وشاشة عرض على هاتفك الذكي. ستعرض عدة شركات من مصنعي الهواتف الذكية أحدث تقنية لمشاهدة الأشياء بتقنية الـ 3D أو ثلاثية الأبعاد.

 

اتصال إنترنت لاسلكي

سيعج المعرض بأغرب الأشياء المتصلة بالإنترنت مثل فضيات وأدوات المطبخ، وزجاجات الماء، والقرطاسية، وحتى الملابس.

 

ما هي أفضل الأجهزة الإلكترونية لعام 2015؟

شُبهت حقيبة "Trunkster" بالسكينة السويسرية بسبب احتوائها على الكثير من الأدوات، إذ أنها تشحن هاتفك الخلوي وتحتوي على نظام تعقب GPS يتصل بهاتفك الذكي لحالات فقدان الأمتعة.

 

ما هي أفضل الأجهزة الإلكترونية لعام 2015؟

 

في شراكة مع فيريزون، أدخلت موتورولا هاتف "Droid Turbo 2،" الذي هو أول هاتف بشاشة مقاومة للكسر. شاشة هذا الهاتف الغير قابلة للكسر هي أعجوبة هندسية، إذ أنها مصنوعة من خمس طبقات مختلفة، كل واحدة منها صممت لتكون قادرة على امتصاص الصدمات.

 

ما هي أفضل الأجهزة الإلكترونية لعام 2015؟

"Sensel Morph" هي بمثابة لوحة لمس يمكن الرسم والكتابة عليها، واستخدامها كمؤشر للكمبيوتر. لكن أروع ميزة فيها هو أنها تتحول إلى أي أداة يريدها المستخدم، فتصبح لوحة مفاتيح ولوحة رسم ولوحة مفاتيح العزف على بيانو ووحدة تحكم لألعاب الفيديو أو حتى طبل بناء على كيفية استخدامها.

 

ما هي أفضل الأجهزة الإلكترونية لعام 2015؟

“Epson EcoTank" رغم أن طابعات قد تكون غالية الثمن، إلا أنها مزودة بحبر يكفي لطباعة ما لا يقل عن 4 آلاف صفحة سوداء و6500 صفحة ملونة. هذا عدد مذهل من المطبوعات قد تستغرق طباعتها أكثر من عام واحد. وعندما ينتهي الحبر، تبلغ كلفة شراء حبر جديد ما قيمته 13 دولارا فقط.

 

ما هي أفضل الأجهزة الإلكترونية لعام 2015؟

 

جهاز "أبل ماك بوك" المحمول الجديد هو أنحف وأخف كمبيوتر محمول صمم حتى الآن. كما أن ليس لديه مروحة كباقي الأجهزة المحمولة، وهو أنحف من جهاز MacBook Air بـ24 بالمائة، ويزن 0.9 كيلوغراما فقط.

 

ما هي أفضل الأجهزة الإلكترونية لعام 2015؟

يتم ارتداء جهاز  "Yono" في الأذن مثل السماعة، لتتبع دورات الخصوبة ومراقبة الهرمونات. ويقيس جهاز "Yono" درجة حرارة الجسم الداخلية، ليعلمك عن الفترة الأخصب في الدورة الشهرية، إذ أن تتبع درجة حرارة الجسم يمكن أن تكون أكثر دقة من تتبع الإباضة.

اضافة تعليق

Powered by Facebook Comments

اضف رد

%d مدونون معجبون بهذه: