لمن لم يحمّله بعد.. تعرف إلى مزايا ويندوز 10 الجديدة

 


أولاً أريد أن أبدأ بخلاصة لبعض العمل الذي قمنا به في التجربة الأساسية للحاسوب. سأفتح لائحة "إبدأ"

وواحدة من المميزات التي لطالما طلبها الناس وأصبحت موجودة الآن. لدينا الآن إمكانية فتح قائمة إبدأ على كامل الشاشة.

الأمر الآخر المهم للغاية في ويندوز 10 هو خاصية التكامل continuum، والتكامل هنا يعني تشغيل جهازين في جهاز واحد كهذا،

الذي استخدمه كجهاز كمبيوتر محمول، ولكن حين أزيل الفأرة ولوحة المفاتيح سيقفز تنبيه صغير هنا "هل تريد أن تنتقل إلى وضع الحاسوب اللوحي".

سأختار هذا وسيتحول الويندوز إلى شاشة كاملة.  وسأستعمل هذه بشكل طبيعي جداً ككمبيوتر لوحي. 

كورتانا، نحن متشوقون لنرحب بك في الكمبيوتر الشخصي. 

هنا في الأسفل على شريط المهام سترى مكان كورتانا. تستطيع منه أن تذهب إلى خاصية "اضغط واكتب"،

ولكنه أيضاً مكان حيث ستقفز تنبيهات ومعلومات مفيدة من كورتانا بين وقت وآخر كما يمكننا بالطبع أن نتكلم أيضاً مع كورتانا. 

اليوم أنا متشوق لأن أعرفكم إلى، مشروع سبارتان (اسم رمزي)، وهو تجربتنا الجديدة في تصفح الشبكة للويندوز 10. 

فيه أولاً محرك عرض جديد تحت الأغطية، التي صممت لتتناسب مع الطريقة التي تكتب بها الشبكة اليوم.

لديه مظهر وإحساس جديدين ويناسب مختلف الأجهزة. لديه قدرة رائعة على التشغيل مع إمكانية كتابة الملاحظات على شبكة الانترنت مباشرة

ومحاولة تحسين تجربة ال١قراءة لجعل الناس أكثر كفاءة. وهذا هو المتصفح الوحيد مع مساعدة شخصية مبنية في داخله. 

ملايين الأجهزة تم تحديثها لويندوز 10

 ملايين الأجهزة تم تحديثها لويندوز 10

 

أطلقت شركة مايكروسوفت، الأربعاء الماضي، النسخة النهائية من نظام التشغيل "ويندوز 10"، الذي يعتبر قفزة كبيرة للشركة بعد "ويندوز 8"، تعرف معنا على أبرز المزايا التي يوفرها النظام لمستخدميه.

1- الشمولية

يعتبر "ويندوز 10" أكثر أنظمة مايكروسوفت شمولية على الإطلاق، نظرا لتوافقه مع الكومبيوترات المكتبية والمحمولة والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية ومنصة ألعاب الفيديو "إكس بوكس".

 

 

2- Start Menu

عاد زر قائمة "ابدأ" من جديد إلى شريط المهام، وذلك بعد أن حذفته مايكروسوفت في "ويندوز 8"، وأصبحت القائمة تتيح البحث على الإنترنت، والحصول على نتائج البحث بداخلها، كما دمجت مايكروسوفت بها واجهة المربعات "مترو" التي ظهرت، لأول مرة، في "ويندوز8".

 

 

3- كورتانا

قال نائب رئيس مايكروسوفت لشؤون نظام ويندوز، جو بليفور، في تصريحات سابقة، إن "وجود كورتانا على كمبيوترك يشبه وجود فرد آخر من العائلة يجلس بجانبك ويساعدك فيما تفعل".

كما يمكن الاعتماد بشكل كامل على كورتانا في عمليات البحث، سواء على الجهاز أو متجر التطبيقات أو الإنترنت، للحصول على نتائج دقيقة، من خلال الأوامر الصوتية، فضلا عن إمكانية إرسال رسائل البريد الإلكتروني من خلال إخبار المساعد بها صوتيا، دون حاجة لكتابتها.

 

 

اقرأ أيضا:

كيف تحمّل النسخة النهائية من "ويندوز 10" مجانا على جهازك؟

4- تطبيقات جديدة

يقدم "ويندوز 10" مجموعة تطبيقات جديدة كليا، تتميز بتصميها الجذاب، وسهولة الاستخدام، وخياراتها المميزة، لإدارة البريد الإلكتروني، والتقويم، والصور، والخرائط.

 

 

5- CONTINUUM

يحدد "ويندوز 10" حجم عرض الشاشة لأي جهاز تلقائيا، من خلال خاصية "CONTINUUM"، فمثلا عند توصيل الهواتف الذكية، العاملة بنظام ويندوز 10، بشاشات عرض كبيرة، سيظهر المحتوى بحجم الشاشة كاملة، ليبدو كأنه جهاز كمبيوتر وليس هاتفا ذكيا.

 

 

6- EDGE

يحمل متصفح الإنترنت EDGE مزايا عديدة أبرزها وضع الملاحظات "Note Mode"، الذي يسمح بكتابة التعليقات على صفحات الويب، ومشاركتها عبر الإنترنت، فضلا عن إمكانية النقر في أي مكان في الصفحة وإضافة الملاحظات.

كما يقدم وضعا جديدا للقراءة ينسق صفحات الإنترنت في شكل كتاب، كما إنه مزود بقائمة قراءة "Reading List" تعمل بالتزامن مع الأجهزة الأخرى العاملة بنظام "ويندوز 10".

ويتيح المتصفح الجديد للمستخدمين حفظ الصفحات وقراءتها في أي وقت، دون حاجة للاتصال بالإنترنت، ويتكامل مع المساعد الشخصي "كورتانا" ليقدم المزيد من المزايا للمستخدمين.

 

 

7- Hello

تمنح خاصية التعرف على الوجه "Hello" القدرة على تسجيل الدخول إلى الكمبيوتر بشكل سريع وآمن، دون حاجة لإدخال كلمة مرور، لكن ينبغي أن يكون الجهاز متوافقا معها.

 

 

8- تقسيم الشاشة

يقدم النظام الجديد ميزة تقسيم الشاشة، والتي تسمح بفتح أكثر من تطبيق في آن واحد، ما يسهم في تنفيذ عدة مهام في الوقت ذاته.

 

 

اقرأ أيضا:

اضافة تعليق

Powered by Facebook Comments

اضف رد

%d مدونون معجبون بهذه: