Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
أخبار الرئيسية (سلايدر)ريبورتاج

المخرجة وداد رحمة الله: نخرج من (الفسيخ شربات) بالتلفزيون القومي

 

حوار: ريبورتاج
المخرجة في التلفزيون القومي وداد العوض من ديم القراي بولاية نهر النيل نشأت بولاية النيل الابيض تحديدا مدينة كوستي درست في جامعة السودان قصر الشباب والاطفال أكاديمية السودان لعلوم الاتصال جامعة أمدرمان الاسلامية كلية التنمية البشرية تخصص إذاعة وتلفزيون دخلت إلى التلفزيون بتوصية من المخرج إمام حسن إمام، وكان لها هذه الدردشة القصيرة:
*كيف كان دخولك التلفزيون؟
سنة1997وأنا طالبة في أولى جامعة مثلت في سلسة (اما حكاية) وحينها تعرفت على المخرج حسن أحمد عباس (كدسة) مخرج (أما حكاية) وعملت معه متابعة سيناريو ثم مساعد مخرج في التلفزيون ثم مخرج منفذ في البث المباشر ثم مخرجة مستقلة بذاتها منذ عام 2004م إلى الآن .
*ماهي ابرز البرامج التي عملت فيها؟
أبرز البرامج التي عملت فيها أٍسماء في حياتنا (مساعد مخرج) وعملت في كل البرامج مع أكثر من (56) مخرج ..استفدت حينها من أريحية إبراهيم عوض وعمق حسن كدسة وشفافية كردش وذكاء قمش وصوفية عبد الحليم عبد الله وفصاحة الراحل دخيل الله ورزانة الفاتح البدوي وقوة شكيمة إٍسماعيل عيساوي وظرافة سهام الخواض.
*الاخراج في نظرك؟
الاخراج رؤية وفهم وتفسير وتوصيل وقدرة على التفسير والتحليل، فيه المتعة الجمالية والمنطق المعقول وأنا راضية تماما بالإخراج في التلفزيون في ظل الظروف الحالية (نخلق من الفسيخ شربات) ومن اللاممكن صورة جميلة . أخرج الان برنامج صباح الخير، محراب النور، نون النسوه وهي سهرة تأتي بعنوان هذه الليلة.
*مع من المذيعين تعاملتي؟
كل مذيعي التلفزيون في الفترة (1999_2007) منهم نادر أحمد الطيب، إيمان دفع الله، إيناس محمد أحمد، ندى سيد كامل، نجوى مصطفي، ناجي حسن ووائل محمد الحسن، غادة عبد الهادي، فاطمة عوض، الطيب عبد الماجد كل هؤلاء يجدون التقدير وهم يعشقون العمل مع وداد رحمة الله.
*هل تفكرين في الهجرة؟
لا أفكر في الهجرة حاليا طبيعة المرأة السودانية خاصة المتزوجة ولها أبناء يصعب عليها الهجرة وتلفزيون السودان من البيوت الآمنة للمرأة الإعلامية رغم المغريات والعروض التي تقدمت لها من تلفزيونات وفضائية عربية.
*برامج تركت أثراً في نفسك؟
من البرامج التي تركت أثراً في نفسي سهرة قلوب دافئة، أسماء في حياتنا وكل الألوان وصباحك يا بلد.
*مخرجات ساهمن في مسيرة وداد؟
من المخرجات التي ساهمن في مسيرة وداد رحمة الله نجاة الطريفي، غالية حسن، أسماء جماع، علوية عثمان الطيب، سماح عبدالرحمن، والراحلة رابحة حماد. هل هناك مشكلة في الاخراج في التلفزيون: إذا توفرت معينات حقيقية، ديكور سليم، أزياء سليمة، أجهزة سليمة، استديو معافى (تكون مافي مشكلة).

12938284_1289261297770316_3756478341867002733_n

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: