أفضل التمارين التي تفعلها مع نهاية رمضان

من الفترات التي يجب أن تستغلها لزيادة الفترة التي تقضيها لمزيد من التمارين وبناء العضلات، هي شهر رمضان، حيث يساعد الصيام على زيادة الاستفادة من التمارين، خاصة إذا قمت بها أثناء فترة الصيام، على معدة خاوية، ومن بين تلك التمارين:ـ

1) تمرين التوازن: ويبدأ التمرين عند الوقوف علي الكوع الأيسر ثم بعدها نقوم بإسناد القدمين علي الأرض، بعدها نقوم بثني الركبة اليسري إلي الخلف معشد الجسم بأكمله لمدة 30 ثانية، مع التكرار التمرين على الجانب الآخر ثم الراحة 30 ثانية.

2) تمارين اليوجا: وهي عبارة عن أوضاع جسدية تقوم بالثبات عليها لفترة طويلة، وهي تساعد على منح الجسم الطاقة واسترخاء العقل، وتساعد على زيادة القوة والمرونة في رمضان.

3) تمرين الساقين: النوم على الأرض ثم رفع الساقين مع تحريكهما دائريًا لمدة دقيقة كاملة، مع التكرار 10 مرات.

4) رياضة (الدراجة): وهي تعتمد على ركوب دراجة تم تصميمها خصيصا لهذه الرياضة، وتساعد على تحسين لياقة الجزء السفلي من الجسم وتقويته ورشاقته مثل الركبتين والفخذين.

5) تمرين الركبتين: يبدأ بالاستلقاء علي الظهر ثم بعدها عليك أن تقوم بثني الركبتين بمقدار 45 درجة ثم رفع الكتفين من علي الأرض حتي تلامس يديك للركبة، ثم تبدأ في الثبات علي تلك الوضعية لمدة 30 ثانية، مع التكرار 3 مرات يوميًا.

6) تمارين البيلاتس: وهو تمرين يساعد على قوة الجسم وليونته: والحفاظ على وضعيته بشكل سليم, كما أنه على شد عضلات الجسم وإعادة إحيائها، وتطوير الليونة، وإزالة الإرهاق ومنع الآلام.

7) تمارين الكرش: وخلال ذلك التمرين نقف علي كلاً من اليدين وطرفي القدمين، ثم نقوم بثني أحد القدمين، لضمها على الصدر ثم نقوم بفردها مرة أخري، ثم نقوم بتبادل الحركة مع القدم الأخري بتكرار 10 مرات.

8) تمارين الكيك بوكسينج: وهي تمارين تجمع الكثير من الحركات القتالية وتعمل على تنشيط عضلة القلب، وهي تبدأ بالإحماء لمدة 10 دقائق، ومتابعة الإيقاع وبلوغ ذروة التدريب لمدة 30 دقيقة، وفي النهاية التباطؤ والتبريد لمدة 10 دقائق.

اضافة تعليق

Powered by Facebook Comments

اضف رد

%d مدونون معجبون بهذه: