كيف تحافظ تلك الفواكه على صحتنا؟

فواكه مفيدة

الاهتمام بالخضروات والفواكه من الأمور المهملة في كثير من المناطق من عالمنا، خاصة في منطقة العالم العربي، وهو من الأسباب التي تؤدي دوما إلى نقص واضح في البرنامج الغذائي لأي رجل، فالفواكه هي المصدر الأول للمعادن ومضادات الاكسدة والمواد الكيميائية النباتية التي يحتاجها الجسم للصحة، وفيما يلي بعض المعلومات الهامة عن بعض الفواكه:

1) الرمان: وهو مقوي جنسي عام، ويمنح الجسم الكثير من المواد المضادة للاكسدة، ويلعب دورا رئيسيا في زيادة قوة الانتصاب.

1

2) التفاح: وتفاحة واحدة متوسطة الحجم تعني انك تناولت 4 جرام من الالياف الغذائية وهي مهمة لصحة الامعاء والسيطرة على مستويات السكر في الدم، ومصدر جيد لتعزيز المناعة وفيتامين C في الجسم.

2...

3) العنب : أظهرت الأبحاث أن العنب ملئ بالجلوكين، ويساعد على زيادة نسبة السكر في الدم، كما أنه ملئ بالفيتامينات المختلفة منها A C B6 .

3

4) التوت: وهو يساعد على علاج كثير من الأمراض ويعالج الالتهاب المزمن وتخفيف الآلام، ومساعدة الانزيمات المرتبطة بعلاج الالتهابات.

4

5) التوت البري: وهو يساعد على التقليل من خطر الاصابة بمرض سرطان البروستاتا، ويساعد على إنتاج هرمون التستوستيرون الذي يساعد على نمو العضلات بشكل كبير.

5

6) الجريب فروت: فحبة واحدة من تلك الفاكهة يمكنها أن تفقدك 3.6 رطل خلال 12 اسبوع إذا تناولتها بشكل يومي، وتساعد على تقليل خطر الاصابة بتصلب الشرايين.

6

7) الليمون: وهو يحتوي على حمض السيتريك الذي يساعد على تحطيم الدهون في الجسم والكوليسترول، كما أنه يدعم من وظائف الكبد والمرارة، ويساعد على التقليل من العصبية والقلق والتوتر.

7

 

اضافة تعليق

Powered by Facebook Comments

اضف رد

%d مدونون معجبون بهذه: