منافسة سينمائية شرسة في عيد الفطر

 أيام قلائل تفصلنا عن استقبال عيد الفطر المبارك، إذ يغادرنا شهرا كريما مر كالطيف لنستعد لموسم سينمائي شديد المنافسة يبدأ في أول أيام عيد الفطر، بدت بشائرها مبشرة في

عدد كبير من “البروموهات” الإعلانية علي الفضائيات، ومن الواضح أن شباك التذاكر بجميع دور السينما سوف يشهد طوابيرسيكون لها تأثير كبير على حجم الإيرادات

المنافسة هذا العام تضم سبعة أفلام يغلب عليها الطابع الكوميدي حيث إن الأفلام تنقسم الي ست افلام كوميدية و عمل واحد اكشن و هذه هي الاعمال المعلن عنها حتي الان .

فيلم من 30 سنة

يعود احمد السقا للسينما من جديد بعد غياب عامين بفيلم “من 30 سنة ” حيث تقع عليه مسئولية كبيرة، بعد أن حقق فيلم ” الجزيرة ” نجاحا مبهرا وحاز على أعلي الإيرادات.

يضم العمل مجموعة كبيرة من الفنانين هم مني ذكي،شريف منير ، صلاح عبد الله، ميرفت امين و الفنانة نور اللبنانية ، الفيلم تاليف ايمن بهجت قمر، اخراج عمرو عرفة و انتاج وليد نصر .

تدور قصة الفيلم حول ( شريف منير ) الذي تلاحقه الكوابيس ليلاً و في كل ليلة يجد نفسه قاتل لشخص لايعرفه و عندما يستيقظ يجد هذا الشخص قتل بالفعل فيلجأ ا لصديقة (احمد السقا) و يخبره بما يحدث و يسلمه السقا للشرطة و يسرد لهم ما حدث و ذلك حتي يخلو له الجو مع صديقتهما (مني ذكي) التى يحبها شريف منير .

فيلم سطو مثلث

تعتبر هذه المرة الاولي التي يخوض فيها الفنان (احمد صلاح السعدني) تجربة البطولة السينمائية منفردا حيث قدم من قبل العديد من أفلام البطولات الجماعية كان آخرها فيلم “سوء تفاهم” الذي تشارك فيه البطولة مع الفنان شريف سلامة والفنانة سرين عبد النور.

ويتوقع كثيرون أن يستثمر السعدني النجاح الذي حققه في مسلسل “وعد” في انجاح الفيلم.

وشارك السعدني بطولة الفيلم مجموعة كبيرة من نجوم الكوميدية هم بيومي فؤاد، مصطفي ابو سريع، لطفي لبيب، سعيد طرابيك، محمد اسامة (اوس اوس) و تشارك في البطولة النسائية الفنانة ريهام حجاج .

تدور أحداث الفيلم حول شاب يدعي علي المراكبي (احمد صلاح السعدني) و يكتشف وصية جدة التي ترجع للعصر الفرعوني و تحمل عنوان (خمس خمسات خمسة) و تدور الأحداث حول عودته للماضيبما فيها من مفارقات كوميدية .

فيلم ابو شنب

تطل علينا من جديد الفنانة ياسمين عبد العزيز بعد غياب عامين بفيلم “ابو شنب” و تسير في هذا العمل علي نفس منهجها الذي اتبعته منذ فترة حيث انها تعد الوحيدة بين النجمات الشباب التي استطاعت تحقيق نجاحات كبيرة بدأتها بـ “الداده دودي” و “ثلاثة يشتغلونها” و غيرها من الأعمال و قد فشلت العديد من الفنانات في القيام بذلك و لكن ياسمين عبد العزيز استطاعت القيام بذلك بخفة ظلها المعهودة ومشاركتها للاطفال في كل اعمالها ما يجعل اعمالها مناسبة لكافة افراد الاسرة .

تدور قصة الفيلم حول ضابط بالشرطة النسائية (ياسمين عبد العزيز) تتعرض للتحرش الجنسي ثم تتولي مسولية ضبظ المتحرشين في الأماكن العامة وإلقاء القبض عليهم ، يشاركها في البطولة ظافر العابدين ، بيومي فؤاد، لطفي لبيب، رجاء الجداوي من تاليف خالد جلال و اخراج سامح عبد العزيز و انتاج احمد السبكي .

فيلم جحيم في الهند

يقتحم الفنان (محمد عادل الامام )المنافسة بفيلم ” جحيم في الهند” بعد النجاح الكبير الذي حققه العام الماضي بفيلم “كابتن مصر” الفيلم الذي جلعه يحفر اسمه ضمن نجوم السينما بعد إخفاقه في فيلم “البيه الرومانسي” الذي لم يحقق النجاح المطلوب ، و من المتوقع أن يحقق هذا الفيلم نجاحات كبري

الفيلم يضم مجموعة هائلة من نجوم الكوميديا البارزين في الفترة الاخيرة وهم بيومي فؤاد، احمد فتحي، طاهر ابو ليلة، محمد سلام، حمدي مرغني و الفنانة الشابه ياسمين صبري الللتتتي ستقوم بدور البطولة امام محمد عادل الامام و هذا الفيلم من إخراج معتز التوني، تاليف مصطفي صقر و محمد عز الدين و انتاج نيوسينشري .

فيلم 30 يوم في العز

يعتبر واحدا من الاعمال الكوميدية الاجتماعية يمثل من إنتاج السبكي و تدور أحداث الفيلم في أحد الحواري الشعبية حول قصة حب بين شاب و فتاه تدب الخلافات بينهما وأثناء العلاقة تحدث العديد من الخلافات التي سينتج عنها مواقف كوميدية وخفيفة الظل، يشارك في بطولة العمل الراقصة صوفينار و أحد الأفلام الثلاثة التي تعاقدت مع السبكي بخصوصها، يشاركها في البطولة سعد الصغير، نرمين ماهر، محمود الليثي، محسن منصور و هشام اسماعيل من تاليف سيد السبكي من إخراخ هاني حمدي و انتاج احمد السبكي .

فيلم الباب يفوت أمل

يضم الفيلم لبطولته الفنانة التونسية درة والفنان شريف سلامة وتقوم درة بآداء شخصية جديدة عليها وهي محامية شرسة، و يشاركهم البطولة ياسر الطوبجي، خالد عليش، احمد راتب، محمد متولي، اسامة عبد الله و شيماء سيف من تاليف مجدي الكوتش اخراج احمد البنداري انتاج شركة شادوز .

تدور قصة الفيلم في اطار اجتماعي كوميدي حول مشاكل زوجين هما (درة) التي تعمل بالمحاماه وتدعي (امل) وزوجها (شريف سلامة) الذي يعمل طبيب بيطري و تصل حدة الخلافات بينهما إلى المحكمة حيث يطلبها في بيت الطاعة و تتحول حياتهم لمواقف كوميدية.

فيلم عسل ابيض

يحاول سامح حسين تكرار نجاحاته في عدد من الأدوار التي قام بتمثيلها في كممثل ثان في المسلسل الكوميدي “راجل و ست ستات ” ثم أخفق في تحقيق أي نججاح عندما قام بالبطولة منفردا منهم فيلم “30 فبراير” و “كلبي دليلي”.

عسل أبيض يضم مجموعة كبيرة من نجوم الكوميديا هم بيومي فؤاد، طاهر ابو ليلة، كريم عفيفي و تقوم بالبطولة النسائية الفنانة ميرهان حسين و معها شيماء سيف و ويزو من تاليف محسن مرزوق ، اخراج حسام الجوهري و انتاج ايمن عبد الباسط .

اضافة تعليق

Powered by Facebook Comments

اضف رد

%d مدونون معجبون بهذه: