في حوار الصراحة حسين شندي لـ(ريبورتاج) : اي فنان خرج من بيتو عشان الغناء عليه أن يتقبل النقد

الأغاني التي يرددها الفنانون الشباب فيها الصالح والطالح
من يريد ان يتغنى باعمال الغير عليه ان يبتعد عن التشويه
يجب على كل فنان أن يسهم في قيام مستشفى سرطان الأطفال

حسين شندي لـ(ريبورتاج ) : اي فنان خرج من بيتو عشان الغناء عليه أن يتقبل النقد الأغاني التي يرددها الفنانون الشباب فيها الصالح والطالح من يريد ان يتغنى باعمال الغير عليه ان يبتعد عن التشويه يجب على كل فنان أن يسهم في قيام مستشفى سرطان الأطفال
حوار: علاء الدين موسى
الفنان حسين شندي أحد الفنانين الذين وضعوا اسمهم باحرف من نور على خارطة الأغنية السودانية، حتى أصبح رقما لايمكن تجاوزه في مجال اغنية الحماسة، شارك في ختام خيمة الصحفيين بفندق ريجينسي بالخرطوم، و كان اداؤه متميزا من خلال تقديمه لعدد من الأعمال الفنية التي الهبت حماس الحاضرين .. (ريبورتاج) التقت به في حوار يتسم بالشفافية والوضوح، حول نشاطه الفني في رمضان والعديد من القضايا الفنية التي أجاب عليها بكل رحابة صدر.
أستاذ حسين عيد سعيد وكل سنة وانت طيب؟
وأنت طيب ربنا يحقق جميع الأماني الطيبة، والعيد ينعاد على الأمة الإسلامية والعربية بالخير واليمن والبركات، والسودان يشهد استقرارا في كافة المجالات، وعبركم اتقدم بالتهنئة لكل الشعب السوداني بمناسبة قدوم عيد الفطر المبارك.
جديدك في العيد وما بعده ؟
انا في العيد ليس لدى اي نشاط وافضل في الايام الاولى من العيد زيارة الاهل في شندي، وهذا منعني من الظهور في عدد من القنوات في العيد، ولكن بعد العيد لدى عدد من الاغاني العاطفية سوف ترى النور في تعامل مع عدد من الشعراء والملحنين منهم صلاح حاج سعيد وعبدالله البشير والجعلي، بالإضافة إلى اعمال جديدة تجمعني بشعراء من شمال السودان عرضت على لدى مشاركتي في مهرجان جبل البركل في نسخته الثانية.
ولماذا لم تشارك في برنامج (اغاني واغاني) في نسخته الأخيرة؟
لم اشارك في البرنامج لظروف خاصة بي رغم اتصال ادارة القناة بي للمشاركة ولكن اعتذرت لها ولكن باذن الله سوف اكون حاضرا في السنة القادمة.
وماذا عن المشاركة في اوبريت دعم قيام مستشفى أطفال السرطان في مسلسل "وتر حساس" ؟
مشاركتي جاءت بناء على طلب أسرة مسلسل "وتر حساس" بان أكون ضمن الفنانين الذين يقومون باداء الاوبريت، ووافقت على طول لان قيام مستشفى للاطفال يمثل حلما بالنسبة لكل سوداني، ودور الفنان لا ينفصل عن هذا لذلك يجب على كل فنان ان يسهم في هذا المشروع الانساني ليتحقق الشعار الذي رفعة الفنانون المشاركون في الاوبريت، لازم نبني مشوار حلم كمنجة وطوبة. وأنا متفائل بنجاح هذا المشروع لان هنالك أشخاصا متحمسين لقيام المستشفى.
رأيك بكل صراحة في الوسط الفني؟
الوسط الفني يمر بمنعطف خطير والجيل الحالي يحتاج الى من يقف معه، نحن في السابق كنا محظوظين بوجود عمالقة الفنانين منهم ابو داؤود و ابراهيم عوض وعثمان حسين و محمد الامين، نحن الجيل المحظوظ اخذنا منهم وشبعنا منهم شبع الكلمة الجميلة.
يأخذ عليكم بعض الفنانين الشباب انكم لم تقدموا لهم النصح الى جانب ذلك منعتوهم من ترديد اغانيكم؟
انا اتفق معك بعض الفنانين لم يقفوا مع الفنانين الشباب بمنعهم من ترديد اعمالهم لكن انا حسين لم امنع فنانا من التغني باعمالي ولكن من يتغنى باعمالي عليه ان لا يشوهها.
رايك فيالاغاني التي يرددها الفنانون الشباب؟
الاغاني التي يرددها الفنانون الشباب فيها الصالح والطالح لكن من وجهة نظري يجب ان نعطيهم الفرصة الكافية ومن ثم نحكم عليهم.
لمن تسمع من الفنانين الشباب؟ استمع لعدد من الفنانين الشباب ولكن من وجهة نظري افضلهم الفنان طه سليمان لما يتمتع به من امكانيات صوتية كبيرة.
حسين شندي لا يتقبل النقد؟
هذا الكلام ليس لديه أساس من الصحة وانا اتقبل النقد بصدر رحب. وانا ارى ان اي فنان يخرج من منزله للغناء عليه ان يتقبل النقد بصدر رحب.

اضافة تعليق

Powered by Facebook Comments

اضف رد

%d مدونون معجبون بهذه: