كاتب سوداني شاب ضمن القائمة القصيرة لجائزة صالون نجيب الثقافية بمصر 

ريبورتاج:محمد الخير حامد
   اختيرت قصة " فندق 13" للكاتب السوداني الشاب محمد حسن عبدالله أمس ضمن القائمة القصيرة لمسابقة صالون نجيب الثقافي للقصة القصيرة بمصر في دورتها الثانية بعد أن كانت ضمن 154 قصة قصيرة شاركت بالمسابقة.
    واختارت اللجنة المكونة من عدد عشرة كتاب ومختصين وأكاديمين قصة الكاتب السوداني لتحتل موقعها ضمن القصص الفائزة بالمسابقة بعد منافسة شرسة وقوية مع النصوص المشاركة التي كانت معظمها من دولة مصر.
   وعبر الكاتب محمد حسن عن سعادته بهذا الفوز داعيا الشباب للمشاركة في الفعاليات والمسابقات ، وقال: " أسعدني الفوز بالتأكيد خاصة وان لجنة التحكيم بها كتاب ونقاد معروفين وادعو الكتاب السودانيين الشباب للسعي المستمر لاختراق العالم العربي والمشاركة في كل المسابقات المطروحة في كل المجالات ".مؤكدا أن الفوز بمثل هذه المسابقات يمثل دافعا لبذل المزيد من الجهود الإبداعية وتطوير كتاباته.
    واعلنت لجنة الجائزة انها ستطبع القصص الفائزة في كتاب كما سيتم تكريم الفائزين في حفل توزيع الجوائز بحضور أجهزة الإعلام وعدد من الشخصيات الأدبية الكبيرة يوم 12 نوفمبر بساقية الصاوي.
   وتعد جائزة نجيب الثقافية للقصة من أهم مسابقات القصة القصيرة في مصر وتجد اهتماما كبيرا من القطاعات الثقافية وكتاب القصة الشباب.
    جدير بالذكر أن الكاتب محمد حسن عبدالله من كتاب القصة القصيرة السودانيين الشباب وفاز من قبل بعدد من الجوائز السودانية والعربية أهمها جائزة مركز عبدالكريم ميرغني للقصة القصيرة وجائزة الوسط البحرينية.
لمتابعة الاخبار الفنية الثقافية زورو موقنا الالكتروني صحيفة ريبورتاج:
صفحة الفيسبوك: https://www.facebook.com/reportagesd
تيليجرام: https://telegram.me/reportagesd
مجموعة الفيسبوك: https://www.facebook.com/groups/85632…
تويتر: https://twitter.com/reportagesd1

اضافة تعليق

Powered by Facebook Comments

%d مدونون معجبون بهذه: