هوس الفيديو كليب

بدون بنج – حسين علي
اجتاح هوس الفيديو كليب الساحة الفنية السودانية مؤخرا واصبح الهم الاكبر للفنانين هو انتاج فيديو كليب واحد علي الاقل لكي يكون هذا الفيديو دليل وجود له .
لكن السواد الاعظم من هؤلاء الفنانين يهملون التفاصيل التي تتعلق بهذه الصناعة . ويكون اهم مايشغل بال الفنان هو مالذي سيرتديه في هذا الفيديوومن ستكون المودلز الذي سيكون بالتاكيد هو بطله.
والعديد من الفنانين حقيقة لايفرقون بين الاغنية المصورة والفيديو كليب فنجد جل الفيديوهات المنتجة عبارة عن اغاني مصورة ليس الا فغياب السيناريو فيها يكون واضحا للمشاهد.
الكلام سيطول عن هذا الهوس ساعود له في مساحة اوسع لكن اود ان استغل هذه الفرصة في التعليق علي هذه الفيديوكليبات التي صدرت الاسبوع المنصرم.
اياد جنيدابي ماضيك ولي
في الحقيقة كليب جميل جدا ومميز فهذا العمل حاول بث قصة والعمل وفق سيناريو معد مسبقا وهذا امر غير متوفر في الفيديوهات التي اغلبها يستخرج السيناريو لها اثناء المونتاج وايضا ابرز ماميزه هو التصوير المميز . في الحقيقة ي اياد ممكن تكون ظالم روحك بي بعدك عن اجهزة الاعلام .
عبد الخالق هلال مريخ
اغنية جميلة في فكرتها الداعية لنبذ التعصب الكروي لكن كل ما اسمعها او اشاهد الفيديو بتديني احساس اغاني او حلمنتيشيات ناس الهيلاهوب ماعارف لتشابه اللحن ام المفردات المستخدمةا؟
عبد الخالق فنان صاحب حضور مميز امام الكاميرا لكن الفيديو لااعتقد ان الفيديو كان وفق التوقعات التي وضعت له . فالكليب اعتمد كليا علي اقتصاص مقاطع التشجيع من الارشيف . بعدين الشباب الفي الفيديو ديل لابسين ارزق تشيلسي ما الهلال ولا انا غلطان.
احمد الجقر اشتقت للسودان
فيديو جميل ومعبر وحاول يعكس كل التفاصيل اليومية لكن محاولة جعل نص الاغنية هو السيناريو انعكس هذا علي سرعة الايقاع للمشاهد وايضا علي جودة تلك اللقطات .و اعتقد ان احمد نجح في محاولته لتجسيد غالبية كوبليهات الاغنية في الكليب بس لي قدام محتاج زيادة تجويد.
اقعد شوية وركز يا احمد وممكن تعمل حاجات اكبر لانو الفكرة في.
افراح عصام في انتظارك
الفيديو كليب الذي اطلقته افراح يحمد له انه اعادها للاضواء مرة اخري لكن من وجهة نظري لا اعتبره فيديو كليب بل هو اغنية مصورة فغياب السيناريو كان واضحا واداءها كان باهتا و واضح جدا انو العمل تم علي عجالة وانو المهم عاوزة تقعد وتغني .
علي العموم يا افراح حركة فيها بركة اتمني استمرارها وان تواصلي الظهور. وبس ماعارف قصة البحر شنو .
علي العموم يا افراح حاقول ليك في انتظارك.

اضافة تعليق

Powered by Facebook Comments

%d مدونون معجبون بهذه: