مهرجان محجوب شريف للشعر ينتقل للقضارف والأبيض ويختتم بالخرطوم

تشهد مدينتي الأبيض والقضارف يوم الجمعة 31 مارس في وقت متزامن مهرجان محجوب شريف للشعر،  وتقام في مدينة الأبيض لشعرية غنائية يشارك فيها من الخرطوم الشعراء عبد الله الزين وبدر الدين صالح بجانب أصوات شعرية من مدينة الأبيض وبمشاركة فرقة فنون كردفان وفرقة مركز الفنان علي الزين.
ويشارك في مدينة القضارف بنادي ديم حمد الشعراء قاسم أبو زيد ومصعب الرمادي وعزمي القريشة وأصوات شعرية شابة، ويغني في الأمسية الفنانون الصادق وأمير موسى.
ويختتم المهرجان أعماله يوم السبت الأول من أبريل بيوم مفتوح بدار إتحاد الكتاب السودانيين، يبدأ في التاسعة صباحاً بمعرض كتاب، ثم جلسة للأوراق النقدية تبدأ في الحادية عشر والنصف ظهراً.    
 يعقب ذلك منتدى شعري تشارك فيه الفرق والمجموعات الأدبية والثقافية بالجامعات. ويشارك في الليلة الشعرية والغنائية الشعراء عثمان بشرى، القدال، عمر علي عبد المجيد، إيمان آدم، والفنان عاطف أنيس والفنان عامر الجوهري.
جدير بالذكر أنه تم الغاء الليلة الختامية التي كان من المقرر أن تقام بساحة الديوم الشرقية أمسية الأحد الثاني من أبريل بسبب رفض السلطات الأمنية التصديق بقيام الليلة.
افتتح المهرجان فعاليته بمدينة بورتسودان يوم الثلاثاء 31 مارس بدار إتحاد الأدباء والفنانين بمشاركة الشعراء أزهري محمد علي ومحمود الجيلي، ابراهيم التوم، الشريف الحامدابي، وحكيم باشا، ومشاركة فرقتي لهيت الغنائية وميناء باند والفنان عامر مصطفى. وأقيمت ليلة بمدينة الحصاحيصا شارك فيها الشعراء القدال وإيمان آدم وحمزة بدوي والفنان علي الزين.

 
 
 
لمتابعة الاخبار الفنية الثقافية زورو موقعنا الالكتروني صحيفة ريبورتاج:
صفحة الفيسبوك: https://www.facebook.com/reportagesd
تيليجرام: https://telegram.me/reportagesd
مجموعة الفيسبوك: https://www.facebook.com/groups/85632…
تويتر:https://twitter.com/reportagesd1

اضافة تعليق

Powered by Facebook Comments

%d مدونون معجبون بهذه: