(ريبورتاج) كانت حاضرة الشروق تدشن برمجة رمضان وتفتح صفحة جديدة مع الإعلاميين

مديرة البرامج سلمى السيد تقدمت بثلاثة ووقع الاختيار على (الفن زمان)
الفريق السر: نريد فتح صفحة جديدة مع الإعلام

ريبورتاج:علاءالدين موسي
أعلنت قناة الشروق الفضائية عن برمجتها الجديدة لرمضان، وقالت مدير البرامج دكتورة إشراقة الطاهر ان القناة راعت في البرمجة الجديدة أذواق الجميع، وأضافت في الورشة التي نظتمها القناة أمس الأول بحضور عدد من الصحفيين، البرامج الرمضانية تتمثل في برنامج "فتاوى" "والود والتقدير" نهاركم معانا" ، (شقة ديلوكس) عمل درامي لطيب شعراوي. وأشارت إلى أن القناة شاهدت (4) حلقات من العمل الدرامي، إلى جانب برنامج (الفن زمان) لسلمى السيد الذي يأتي بعد الإفطار مباشرة، وأوضحت أن هنالك سهرات مع المذيعة تماضر القاضي توثق من خلالها لعدد من الأندية واللعيبة السودانيين وأشهر القضاء ورجال السلك الدبوماسي الموجودين بدولة قطر، لم يتم اختيار اسم لها حتى الآن، إلى جانب سهرة "نقطة التقاء" عبارة عن أربع حلقات "وثائقية"، إلى جانب (مسابقة البيت السابع).
وقالت إن هنالك برامج (مع القرآن) يقدمه دكتور الجيلي علي بشير كل جمعة، وسهرة "حوار شخصية" مع لينا يعقوب من المتوقع أن يظهر فيها رجل الأعمال أسامة داؤود والبروفيسور كمال شداد والشيخ الفاتح البرعي، وفي السهرات الرمضانية توجد سهرة (بدون رصيف) يقدمها محمد موسى يهتم فيها باكتشاف المواهب بولايات السودان المختلفة، إلى جانب سهر (عشاء رمضان) تعرض في أربع سهرات طوال الشهر، وقال إن السهرات تبدأ من الثانية عشرة وحتى الواحدة صباحاً، وتطرقت إشراقة في حديثها إلى البرامج التي تنتجها القناة إنتاجاً ذاتياً منها ( قطار الزهور) و(أحسن الحديث) للحبر يوسف نور الدائم، و(رمضان عبر الشعوب). وقالت إن فترة البث المباشر تبدأ من الساعة الواحدة ظهراً وحتى الواحدة صباحاً. وكشفت إشراقة عن تقدم المذيعة سلمى سيد بـ(3) برامج منها (مع الشربيني، وحان السداد، والفن زمان) لتعرض عبر الشروق في رمضان إلا أن القناة اختارت برنامج "الفن زمان" ورفضت باقي البرامج لتتيح الفرصة لمنتجين آخرين، ورفضت إشراقة البوح عن المبلغ الذي دفعته سلمى للشروق، وأشارت إلى أن غياب المسلسلات عن الشروق يعود لارتفاع التكلفة وغياب الرعاة، وقالت إن القناة في بدايتها عرضت عليها عدد من المسلسلات العربية لكنها رفضت لأنها تريد إنتاج مسلسل سوداني.
وقالت إن القناة عملت للانفتاح على الإنتاج الخارجي لفتح المجال لفتح مواعين عرض لشركات الخارجية، وأضافت الإنتاج الداخلي للقناة (30%) وباقي الإنتاج للشركات الخارجية، وكشفت عن خطة القناة لإنشاء مدينة انتاج إعلامي في (2025) بالتعاون مع عدد من الشركات. من جانبه قال المدير العام لقناة الشروق الفريق السر أحمد عمر ان أبواب القناة مفتوحة للجميع. وأضاف "عايزين نفتح صفحة جديدة مع الإعلام حتى نستفيد من بعض"، ووصف تحول القناة من دبي إلى الخرطوم بالنقلة الكبيرة, وقال التحول مكننا من "امتلاك سيادتنا" وأشار إلى ان القناة استحدثت عددا من البرامج الجديدة لتواكب التطور الذي تشهده الساحة، وتقديم خدمة يستفيد منها المشاهد، وقال الشروق قناة بعيدة عن الإثارة، وكشف عن إنتاج القناة لبرنامج باللغة الإنجليزية يعرف بالسودان وثقافة السودان إلى جانب برنامج عن الابتكارات وبرنامج للشباب" .
ونفى السر أن تكون القناة قد استقطبت مذيعا من قناة منافسة، وقال أخلاقنا تمنعنا من التوقيع مع اي مذيع إلا بموافقة القناة، مضيفا أن القناة قادرة على تفريخ نجوم.


لمتابعة الاخبار الفنية الثقافية زورو موقعنا الالكتروني صحيفة ريبورتاج:
صفحة الفيسبوك: https://www.facebook.com/reportagesd
تيليجرام: https://telegram.me/reportagesd
مجموعة الفيسبوك: https://www.facebook.com/groups/85632…
تويتر:https://twitter.com/reportagesd1

اضافة تعليق

Powered by Facebook Comments

%d مدونون معجبون بهذه: