(مع طه) أستديو (5) .. ثبات المضمون وتراجع في الشكل

ريبورتاج: ماجدة حسن
قدمت قناة النيل الأزرق خلال هذا الموسم الرمضاني 16 حلقة مباشرة من برنامج (استديو 5) الذي أعدته في هذا الموسم مي عتمني ود. المهل . وتناولت الحلقات هذا العام موضوعات مختلفة ونوعية مع ضيوف مميزين . إلا ان أول الملاحظات الاولية التي تتبادر الى الذهن في نسخة هذا العام عدم اتساق الشكل والمضمون مقارنة بالعام الماضي .
بمعني ،ان شكل الديكور في العام الماضي كان الأقرب الى توظيف (استديو) ، بعكس – صالة اسبارك سيتي- التي اعتادت قناة النيل الأزرق ان تبث من خلالها أفكار وموضوعات مشابهة في الأعوام الماضية . وهذا يشير الى أن الشكل الجديد لا يحمل اية خصوصية للمقدم (النجم) .
وبحسب ما يدور في النقاشات حوله كان يمكن ان يكون اسمه (مع طه) . خاصة وان استديو 5 بشكله الحالي، يمكن ان يقدمه أي من مقدمي البرامج بالقناة. بعكس العام الماضي حيث كان الديكور والاستديو وطه سليمان كلها تشكل تميمة اختلاف للبرنامج والقناة . تطور برنامج استديو فايف من أربع حلقات تم تقديمها خلال برمجة عيد الأضحى قبل الماضي من إعداد مي وفرزدق معتصم ، وكانت القناة قد اختارت الفنان طه سليمان لتقديمها كنجم وسط الشباب يحظى بقبول وله قاعدة جماهيرية كبيرة ، ثم امتد البرنامج الى ثماني حلقات ناجحة ومثيرة للجدل خلال العام الماضي الى أن وصل هذا العام الى ست عشرة حلقة خلال الشهر .
اختيار النيل الأزرق لطه سليمان يعد امتدادا طبيعيا للبرامج التي يقدمها الفنانون في الشاشات العربية والمحلية ، حيث قدمت الفنانات ، أصالة نصري ، ميس حمدان وأروى ، اضافة الى ايقونة الموضة مايا دياب أشهر البرامج الحوارية وقد أكسبت إطلالة الفنانات وعفويتهن جمهورا اضافيا لتلك البرامج . ومحليا سبق الفنان عبدالكريم الكابلي في مجال التقديم البرامجي اضافة الى وليد زاكي الدين وصفوت الجيلي ثم عاصم البنا وان أخذت طابع البرامج المتخصصة اكثر من الحوارية .
غامرت قناة النيل الأزرق مع نجم الغناء طه سليمان بان جعلت من الاستديو (مباشرا) ويستضيف مستويات ثقافية مختلفة في السياسة والرياضة والاجتماع وبحسب مصادر (ريبورتاج) ان ادارة البرنامج ظلت على متابعه لصيقة مع النجم وتزويده بالمعلومات حتى يتجاوز هاجس التقديم المباشر ، ورغم المغامرة إلا انها اطمأنت من خلال أول اسبوع على قيادة طه للبرنامج .
وعلى ما يبدو للخروج من محاولة تنميط البرنامج في الإطار الفني جاء الاستديو المباشر مستوعبا قضايا في السياسة والرياضة والثقافة والاجتماع . جدير بالذكر ان مي عتمني منتج البرنامج قد ظلت تشارك منذ التحاقها بقناة النيل الأزرق في إعداد برنامج مساء الجمعة الفني الاجتماعي مما اكسبها علاقات ومعرفة بالإنتاج البرامجي توجتها بشراكتها الذكية مع فرزدق ود. المهل في استديو فايف والنجم طه سليمان طيلة ثلاثة مواسم ترقى فيها البرنامج من حيث (الشكل) والمضمون وساعات البث.
لمتابعة الاخبار الفنية الثقافية زورو موقعنا الالكتروني صحيفة ريبورتاج:
صفحة الفيسبوك: https://www.facebook.com/reportagesd
تيليجرام: https://telegram.me/reportagesd
مجموعة الفيسبوك: https://www.facebook.com/groups/85632…
تويتر:https://twitter.com/reportagesd1

اضافة تعليق

Powered by Facebook Comments

%d مدونون معجبون بهذه: