جورج كلوني وأمل علم الدين يكشفان عن مشروع إنساني جديد في دولة عربية

ريبورتاج:وكالات
يستعد الثنائي العالمي جورج كلوني وزوجته المحامية البريطانية من أصول لبنانية أمل كلوني، لإطلاق مشروع جديد للمساعدة في الأعمال الخيرية والإنسانية لدعم اللاجئين السوريين. وذكر موقع “فانتي فير” أن “مؤسسة كلوني للعدالة” أعلنت يوم الإثنين عبر موقعها على شبكة الانترنت أنه سيتم افتتاح 7 مدراس حكومية للأطفال السوريين اللاجئين في لبنان من خلال شراكة تبلغ قيمتها 2.25 مليون دولار مع “اليونسيف”.
وستوفر هذه الشراكة، التي ستمول أيضا منحة تكنولوجية تبلغ قيمتها مليون دولار من شركة HP، وتبرع سخي من Google.org، 3 آلاف فرصة تعليمية للأطفال السوريين. وجاء في بيان على موقع المؤسسة: “آلاف اللاجئين السوريين من فئة الشباب معرضين للخطر؛ خطر ألًا يكون فئة منتجة في المجتمع، والتعليم الرسمي يمكن المساعدة في تغير ذلك، هذا هو هدفنا من هذه المبادرة”، وأضاف البيان “لا نريد أن نفقد جيلًا كاملًا كون حظهم كان سيئًا في الولادة بالمكان والزمان الخاطئين”.
وردًا على البيان، قال وزير التربية والتعليم العالي، مروان حمادة، إنّ “الحكومة اللبنانية تتقدّم بالامتنان الشديد لجورج وأمل كلوني ومؤسسة كلوني للعدالة.. نحن سعداء أنّ مؤسسة كلوني قد قرّرت دعم جهودنا لفتح أبواب المزيد من المدارس الرسمية لضمان تقديم التعليم المجّاني لكل طفل يعيش حاليّاً في لبنان. ونحن نتطلّع أيضاً إلى التعاون مع مؤسسة كلوني وشركائها على تطوير التكنولوجيا المبتكرة في جميع الفصول الدراسية لدينا”. وأكّد الوزير أنّ “كل طفل يحصل على التعليم، وعلى طرق جديدة للتعلّم، يمثّل حياةً تغيّرت نحو الأفضل. منحة مؤسسة كلوني للعدالة اليوم تعدّ استثماراً حاسماً في الأجيال المستقبليّة في لبنان”.
وبحسب مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فإن عدد اللاجئين السوريين في لبنان وصل إلى مليونٍ و17 ألفاً و433 لاجئاً مع نهاية 2016، أي ما نسبته 27% من عدد السكان البالغ عددهم نحو 4 ملايين نسمة. ولم تكن هذه المرة الأولى التي يظهر بها كلوني دعمه للاجئين السوريين، حيث أنتج النجم العالمي جورج كلوني فيلمًا تجاريًا تدور أحداثه عن منظمة الدفاع المدني السورية “أصحاب الخوذ البيضاء” تضامنا مع ضحايا الأحداث الدموية التي أصابت مدينة حلب السورية.​
لمتابعة الاخبار الفنية الثقافية زورو موقعنا الالكتروني صحيفة ريبورتاج:
صفحة الفيسبوك: https://www.facebook.com/reportagesd
تيليجرام: https://telegram.me/reportagesd
مجموعة الفيسبوك: https://www.facebook.com/groups/85632…
تويتر:https://twitter.com/reportagesd1

اضافة تعليق

Powered by Facebook Comments

%d مدونون معجبون بهذه: