سودانية 24 في العيد..

ريبورتاج:متابعات
تخرج (قناة سودانية 24) على مشاهديها في عيد الأضحى المبارك ببرمجة متميزة ومختلفة سعت فيها إلى الوصول إلى عدد من الولايات، حيث تجولت كاميرا (سودانية 24 ) في كل من ولاية البحر الاحمر التي ستنقل منها صلاة العيد من منطقة (اوسيف) تحديدا، إلى جانب تنقلها لنقل تهاني العيد من الأهل في الولاية، وستقوم بعرض سهرة خاصة مع الرشايدة.
ومفاجأة العيد تأتيكم في حلقة من عرض البحر الأحمر عبر ظهور مميز لبرنامج العوامة من مدينة بورتسودان.. وجلسة مختلفة مع الجالية الاريترية هناك.
وتوغلت قناة سودانية 24 قليلا في الحدود الاثيوبية وستقوم بتقديم سهرة خاصة منها.
محمد عثمان في ود مدني..
تجول محمد عثمان في ولاية الجزيرة مستكشفا الغبداع في المدينة العريقة ود مدني وسيقدم سهرة (بين طيات الجمال) من هناك..
كما انتقلت كاميرا سودانية 24 إلى الولاية الشمالية وتجولت بين الجمال في مناطق القرير ونوري ومروي، وستنقل عدد من البرامج والسهرات من هناك.
تسامح سوداني..
جعلت سودانية 24 من التسامح أيقونة لها في هذه الأيام المباركة وقامت بتسجيل زيارات إلى عدد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي مؤكدة على قيم التسامح والتعايش بين المسلمين والمسيحيين الذين يجمعهم حب الوطن.. وعبر برنامج (زيارة إلى) زارت سودانية الشيخ الطيب الجد والشيخ الياقوت والتقت بالشيخ محمد سرور خليفة الشيخ الجيلي في طابت الشيخ عبد المحمود.. كما سجلت زيارة إلى الشيخ الحبر يوسف نور الدائم، والأب القمص فيلوثاوث فرج.
دراما وترفيه..
أفردت سودانية 24 مساحة كبيرة للترفيه في أيام العيد بتقديم دراما سودانية خالصة منها (حوش النور) المسلسل الذي يعالج قضايا الاغتراب وتأثيره على التفكك الأسري.. يضم الفريق عدد من كبار الممثلين منهم موسى الأمير وجمال عبد الرحمن ومحمد نعيم سعد وناهد حسن وعبد الرحمن محمد عبد الرحمن.
وتقدم عبر الدراما ايضا (سلسلة الحاج متذكر) والتي تضم سامية عربي وجمال عبد الرحمن وتحكي عن قضية الهجرة غير الشرعية.. كما تقدم سودانية 24 (قربت عليكم) وهي كوميديا خفيفة تنفذ إلى ما وراء السلوك الإنساني.
وعبر برنامج سينما سودان ستقدم سودانية 24 عدد من الأفلام منها فيلم بركة الشيخ والبؤساء، إلى جانب عدد من الأفلام الخاصة بالأطفال.
البصمة..
ستقدم طيلة أيام العيد النجمة شهد المهندس سلسلة من الحوارات مع مغتربين سودانيين بدولة الإمارات كانت لهم إسهامات كبيرة في المجتمع الإماراتي ومثلوا السودان خير تمثيل ورفعوا اسمه عاليا، منهم محمد حسين كسلا لاعب الهلال المشهور، وأحمد قرشي المدير السابق لمجموعة MBC .. وعباس النيل، مستشار حاكم عجمان، ومحمد عثمان البلولة وهو أحد أهم المخترعين السودانيين وأستاذ جامعي في دولة الإمارات، وايضا أجرت شهد حوارا مميزا مع عايدة القمش وهي سيدة سودانية فازت بعدد من الجوائز المجتمعية الكبيرة.
حوارات مميزة..
تقدم قناة سودانية خلال أيام العيد عدد من الحوارات مع ود المساعيد وكوباني وطه سليمان.. من تقديم محمد عثمان.
وانفردت القناة بحوار استثنائي مع المفكر المغربي الدكتور محمد فنيس والذي أجراه معه الأستاذ غسان علي عثمان.
الشباب في العيد..
طوال خمسة أيام تفرد قناة سودانية 24 مساحة لاستعراض إبداع الشباب السوداني عبر برنامج (إبداعات سودانية) والذي يقدمه المذيع الشاب حازم حلمي.
لمتابعة الاخبار الفنية الثقافية زورو موقعنا الالكتروني صحيفة ريبورتاج:
صفحة الفيسبوك: https://www.facebook.com/reportagesd
تيليجرام: https://telegram.me/reportagesd
مجموعة الفيسبوك: https://www.facebook.com/groups/85632…
تويتر:https://twitter.com/reportagesd1

 

اضافة تعليق

Powered by Facebook Comments

%d مدونون معجبون بهذه: