Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
اعمدة و أراءبدون بنج -حسين علي

سودان كافيه موطن ابداع


في البدء سودان كافييه هو مقهي يقع بشمبات يقام به كل جمعة برنامج الجمعة في شمبات .

من الاماكن المحببة بالنسبة لي وايضا من الاماكن التي يلجا الي الشخص للاستمتاع بما سيقدم برنامج الجمعة في شمبات فالرهان ليس علي من سيغني انما علي ما يطرح للاستماع.

ان مايتم طرحه من قبل الفنانين هو ما ميز برنامج الجمعة في شمبات اذ ان هذا الطرح هو نغم الجميل ورصين وبعيد كل البعدعن المبتذل والهابط من النغم.

لم تقتصر الجمع علي الغناء فقط فقد كانت بعض الجمع يذهب ريعها لمشاريع خيرية اذ تم تنظيم جمع لحملات" ستر ودفئ" وايضا اقيمت جمعة "لنصر الدين حريري "لاعب شمبات والمنتخب الوطني واذكر ايضا جمعة كانت من اجل دعم علاج الفنان شول منوت.

فالجمعة برنامج اجتماعي ايضا وليس غناء او ترفيه فقط. وهذه رسالة كان يبعثها القائمون علي امر الجمع.

حقيقة ان قيام برنامج بهذا الشكل وان يستمر ليصل الي العدد 100 لهو مجهود كبير ومقدر نامل في مضاعفته للمحافظة عليه وتطويره في الفترة القادمة وادرك انه لو توفرت الامكانيات لتصدر هذا البرنامج المشهد الغنائي السوداني.

يستحق عثمان عدلان ورفاقه تحية كبيرة لما ظلو يقدمونه طيلة موسمين استطاعت الجمعة من خلالها تقديم عدد من الفنانين الذين اصبح له وزن في الساحة الفنية اليوم .

اضافة الي ما سبق مثل شكل منبرا لكل "فناني الاستماع" ولكل من اراد تقديم رصين اعماله لجمهور هو بالتاكيد ذواق ولا يقتصر هذا علي المغيين فقط فهو مسرح لكل الفنانين علي اختلاف ضروبهم لعرض اعمالهم.

من وجهة نظري ان برنامج الجمعة في شمبات حاليا من افضل البرامج حاليا رغم كثرتها وميلها الواضح للربحية علي حساب المادة المقدمة.
في الختام
التحية لكل القائمين علي امر هذا البرنامج فردا فردا وسدد الله خطاكم.
لمتابعة الاخبار الفنية الثقافية زورو موقعنا الالكتروني صحيفة ريبورتاج:
صفحة الفيسبوك: https://www.facebook.com/reportagesd
تيليجرام: https://telegram.me/reportagesd
مجموعة الفيسبوك: https://www.facebook.com/groups/85632…
تويتر:https://twitter.com/reportagesd1

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: