حفلات موسيقية ومحاضرات..انطلاق فعاليات النسخة الثالثة من مهرجان ساما الموسيقي

 ريبورتاج:متابعات
يُدشّن مهرجان ساما الموسيقي، في السابعة والنصف من مساء غداً الإثنين، أولى حفلاته الموسيقية المفتوحة، عبر حفلٍ موسيقي عن موسيقى الجاز الإفريقي، يستضيفه المعهد الثقافي الفرنسي، تُحييه الفنانتين سانزي فياني ونابالوم. وهو حفل تسعى من خلاله الفنانتين الى إعادة اكتشاف موسيقى الجاز الإفريقية من غرب إفريقيا، ووسط القارة، وبقية موسيقى الجاز في العالم.
أما ثاني الأنشطة، لمهرجان ساما الموسيقي، فستكون مساء الأربعاء الموافق 25 أكتوبر الجاري، بسطوح المعهد الثقافي الألماني (جوته). حيث يُقدّم د. علي الضو، المتخصص في الموسيقى والفلكلور، والأستاذ بمعهد الدراسات الإفريقية والآسيوية التابع لجامعة الخرطوم، سيُقدّمُ محاضرةً بعنوان (الطبول والطقوس في السودان)، بمصاحبة عرضاً لفيلم للطبول في عددٍ من مُدن وولايات السودان.
أما حفل الختام، فسيكون أمسية الخميس المُقبل، بالمسرح القومي بأم درمان. حيث يشترك في حفل الختام العديد من الفنانين والفِرق الموسيقية، وهم: سانزي فياني، نابالوم، مامادو دياباتي، فرقة كميراتا، فرقة طبول السودان، وفرقة طبول النيل.
الجدير بالذكر إنّ شعار مهرجان ساما الموسيقي لهذا العام، جاء بعنوان (عندما تتحدث الطبول)، وأفرد لموسيقى غرب إفريقيا. وكانت النسخة الأولى من المهرجان عن الموسيقى الصوفية. والنسخة الثالثة عن موسيقى شرق وشمال إفريقيا.
لمتابعة الاخبار الفنية الثقافية زورو موقعنا الالكتروني صحيفة ريبورتاج:
صفحة الفيسبوك: https://www.facebook.com/reportagesd
تيليجرام: https://telegram.me/reportagesd
مجموعة الفيسبوك: https://www.facebook.com/groups/85632…
تويتر:https://twitter.com/reportagesd1

اضافة تعليق

Powered by Facebook Comments

%d مدونون معجبون بهذه: