Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تشاركها البالمبو..فرقة (بست اوف) الكورية تتوج علاقة (40) عاماً بحفل بقاعة الصداقة

ريبورتاج: علاء الدين موسى
 كشفت السفارة الكورية بالخرطوم عن تنظيم عرض فرقة بست اوف الكورية بالتعاون مع فرقة البالمبو السودانية غد الخميس بقاعة الصداقة، احتفالا بمرور 40 عاما على العلاقات السودانية الكورية. وأكد نائب السفير الكوري كيم دهيتك في المؤتمر الصحفي الذي عقده بفندق كورنثيا بالخرطوم مؤخرا، ان العلاقات الدبلوماسية بين البلدين تشهد تطورا مستمرا منذ العام1977م في المجالات السياسية والاقتصادية وأضاف ان المنتجات الكورية تغزوا الاسواق السودانية منذ سنين، واقر السفير بضعف التبادل الثقافي، وقال ان زيارة (بست اوف) تهدف لتعريف الشعب السوداني بالثقافة الشعبية الكورية، ووعد بتطوير في المرحلة المقبلة .
من جانبه قال د. تاج السر محمد خير ــ امين الدائرة الآسيوية بمجلس الصداقة الآسيوية العالمية ـ منذ فترة نتوق للتبادل الثقافي بين البلدين الا ان الجانب الكوري كان يعتذر بسبب الاوضاع الامنية على حد قوله وأشار إلى أنهم نجحوا في العام السابق في استقبال أول قافلة ثقافية.
وقال ان فرقة البالمبو السودانية شاركت في مهرجان الثقافة العربية في سيول واحرزت المركز الأول، وكشف عن افتتاح رئيس الجمهورية كلية البشير التقنية بمدينة ودمدني بتشييد ودعم من الحكومة الكورية في الايام القادمة.
لمتابعة الاخبار الفنية الثقافية زورو موقعنا الالكتروني صحيفة ريبورتاج:
صفحة الفيسبوك: https://www.facebook.com/reportagesd
تيليجرام: https://telegram.me/reportagesd
مجموعة الفيسبوك: https://www.facebook.com/groups/85632…
تويتر:https://twitter.com/reportagesd1

 

%d مدونون معجبون بهذه: