Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
أخبار الرئيسية (سلايدر)تقاريرريبورتاج

برنامج (مرايا الإبداع) يحتفل بالحلقة رقم (50)

يحتفل برنامج مرايا الإبداع على أثير إذاعة الصحة والحياة 106 fm ،عند الساعة التاسعة مساء اليوم الخميس بوصول البرنامج للحلقة رقم (50) والتي تأخذ الطابع الاحتفائي.

وتبدأ الاحتفائية؛ على الهواء مباشرة، بتقديم مقاطع من بعض الحلقات السابقة، مع قراءات شعرية، ومداخلات هاتفية من قبل المستمعين، وضيوف أثروا حلقات سابقة من البرنامج.

وقدم برنامج مرايا الإبداع خلال حلقاته الماضية العديد من الأسماء في مجالات الإبداع المختلفة، ففي مجال الشعر أستضاف الشعراء: آمنة نوري، ومحمد إسماعيل الرفاعي، ابتهال محمد مصطفى، عماد الفضل، سارة شمس المعارف، آمنة الفضل، خديجة آدم، سوهنده عبدالوهاب، سارة كشان، مشاعر عثمان، قاسم كمال، أسرار حسن والشاعر والسيناريست محمد حسن السيد.

 أما في مجال الرواية والقصة القصيرة فقد استضاف البرنامج روائيين وكتاب قصة وقدم تجارب المبدعين: آن الصافي، وعماد البليك، عاطف الحاج، الهادي راضي، نجاة إدريس، شاذلي شقاق، علي إدريس، محمد الأمين مصطفى، إيمان المازري، جمال الدين علي الحاج، وسارة عبد المنعم.

 وفي مجال الغناء كان البرنامج قد تناول تجارب فنية وشبابية ذات حضور بالساحة الفنية وبها كثير من الاجتهاد. فقدم أصوات غنائية جميلة كغاندي السيد، وعبير علي، معصوم الصحوة، خالد بصريات، عبد المنعم النذير، عبدالله عزالدين، منتصر الدقوني، محمد الجيلي، موفق أبوعبيدة، مهند النور وفنان الطنبور الشاب معتز عبدالرازق، والملحن محمد محمود سعد.

وكانت الصحافة حاضرة أيضا من خلال استضافة البرنامج لكتاب برزوا في بلاط صاحبة الجلالة مثل الكاتب هيثم الفضل، والكاتبات سهير عبد الرحيم، ولبنى عثمان، وزينب السعيد، وهناء إبراهيم يوسف. كما استضاف بحلقاته الإعلاميات تيسير محمد حسين، وسميرة البلوي، وهالة صغيرون.

 تنوع البرنامج واحتفائه بكل ضروب الفن والإبداع جعله يبحث عن المبدعين في كل مكان. فكانت حلقات التشكيلي السوداني المهاجر ببلجيكا خالد علي، والكاتب والإعلامي والباحث علي طمبل، والناشط نصرالدين محمد آدم. بل وذهب البرنامج إلى أكثر من ذلك باستضافته للشيف المعروفة حميدة البوشي في واحدة حلقاته الرمضانية ذات النكهة الخاصة.

جدير بالذكر أن مرايا الإبداع برنامج أسبوعي، يعده ويقدمه محمد الخير حامد، ويبث يوم الخميس من كل اسبوع على أثير الصحة والحياة، ويعاد الساعة الخامسة من عصر السبت.
لمتابعة الاخبار الفنية الثقافية زورو موقعنا الالكتروني صحيفة ريبورتاج:
صفحة الفيسبوك: https://www.facebook.com/reportagesd
تلغرام: https://telegram.me/reportagesd
مجموعة الفيسبوك: https://www.facebook.com/groups/85632…
تويتر:https://twitter.com/reportagesd1

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: