Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
أخبار الرئيسية (سلايدر)تقاريرريبورتاج

حفل هيفاء في (الغولف) كذبة رأس السنة

طه سليمان: لا علاقة لي بالحفل وهذا ما قالته لوشي(….)
عمر عشاري: مجموعة دال لا علاقة لها بالحفل المعلن


الخرطوم: علاء الدين موسى 
انتشرت على نطاق واسع إعلانات تفصح عن حفل تحييه الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي والمطرب السوداني طه سليمان وتقديم المذيعة لوشي، بملاعب الغولف جنوب الخرطوم، ليلة رأس السنة، واستفز الإعلان المنتشر بكثافة في اليومين الماضين المتابعين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي حيث حدد سعر تذكرة الدخول (5) آلاف جنيه ما يعد إشارة للإسفاف والتبذير واستفزاز مشاعر العامة من البسطاء في ظل  الظروف الاقتصادية الطاحنة الذي جعل  دخل رب الأسرة الشهري يتم صرفه في وجبة واحدة للأسرة. 
(1)
الإعلان أعاد للأذهان قرارات صائبة اتخذتها ولاية الخرطوم في أوقات سابقة بإلغاء حفلات مماثلة، ومنع الجهات المنظمة لها من نيل التصريح لإقامة  حفل للفنانة السورية أصالة نصري، والفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب والفنان العراقي كاظم الساهر، باعتبار أن إقامة مثل هذه الحفلات المكلفة يعتبر من باب الترف المبالغ فيه. ويجيء الإعلان المنتشر بصورة هيفاء وطه سليمان ولوشي كمقدمة للحفل كاختبار حقيقي للجهات المسئولة من تنظيم مثل هذه الفعاليات بالولاية، البعض يرى أنها بمثابة بالونة اختبار أطلقها منظم حفل لمعرفة إمكانية تنظيم حفل كهذا، وآخرون يرون أنه كذبة ليس إلا ومحض خيال من مصمم إسفيرى يجيد استعمال برامج التصميم والدعاية، ولكن يبقى في الآخر هو خبر وإعلان أثار الرأي العام مما جعلنا نتقصى حقيقتها.. 
(2)
وقال  الفنان  طه سليمان  إن ما تم تداوله عن إحيائه لحفل برفقة الفنانة هيفاء وهبي بملاعب الغولف جنوب الخرطوم من تقديم المذيعة لوشي المبارك, لا يعدو كونه إشاعة، أريد بها لفت انتباه الناس، واستغلال قرب رأس السنة، لتصديق هذا الإعلان، ونفى في حديثه لـ(ريبورتاج) تقديم  دعوة من أية جهة للمشاركة في الحفل المروج له، وقال إنه سيحيي حفلاً بإحدى الصالات بالخرطوم ليلة رأس السنة. وكشف عن تلقيه لثلاثة عروض للمشاركة في ليلة رأس السنة من المتوقع ان يتغني بها جميعا. 
واتفق مدير الإعلام والبرامج التعليمية بمجموعة دال التابعة لرجل الأعمال أسامة داؤود الأستاذ عمر عشاري, فيما ذهب إليه وقال لم تخطرني اية جهة  لإحياء حفل بملاعب الغولف التابعة  لمالك مؤسسة دال الصناعية، وأضاف في حديثه ل( ريبورتاج )، إن الإعلان قام بتصميمه شخص وعمل على إرسالة  عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ليتعرف على ردود فعل الجمهور عن قيام مثل هذا الحفل. 
(3)
في الوقت ذاته  نفت فيه المذيعة آلاء المبارك الشهيرة بلوشي, أن يكون لديها  علم بهذا الإعلان،  وقالت في حديث لها مع ( ريبورتاج ) إنها لاحظت انتشار صورة الترويج للحفل عبر جميع منصات التواصل الاجتماعي، و اضافت : إن هذا الاعلان غير حقيقي ، و من الواضح انه اعلان مفبرك،و اشارت الى انها لم تتلقْ  بعد دعوة للمشاركة في تقديم الحفل الذي تحييه الفنانة هيفاء وهبي والفنان طه سليمان  ، وقالت : ربما يكون  الغرض من هذا الإعلان اختبار جماهيريتها التي وصلت إلى آلاف المتابعين خاصة عبر صفحتها الشخصية..  ونوهت إلى  ان المشكلة التي تعاني منها في الفترة الحالية هي انتشار الإشاعات والأخبار غير الصحيحة عبر الوسائط الاجتماعية، ولا يمكن التعرف على مطلقها وهذا ما يؤدي إلى تضليل الكثيرين.
حديث طه وعشاري ولوشي , ونفيهم لهذا الخبر يؤكد أن هنالك جهات تريد أن تحول الرأي العام إلى قضايا انصرافية، في ظل ارتفاع الأسعار الذي تشهده البلاد، وعدم مقدرة رب الأسرة السوداني في الحصول على لقمة عيش لأفراد أسرته, دعك من حضور حفل تجاوز تذكرة الدخول إليه الخمسة آلاف جنيه.
(4)
وكانت هيفاء وهبي أعلنت بأنها ستحيي حفلاً غنائيا في (30) من الشهر الجاري في شرم الشيخ، ورجحت إحياءها سهرة ليلة رأس السنة في لندن, لكنها أشارت إلى أن صعوبة تأمين جوازات السفر لفريق عملها في وقت قصير قد يلغي الأمر لكنها مازالت غير متأكدة. كما أعلنت عن مباشرتها التحضيرات لتصوير فيديو كليب أغنيتها "كدخ" مع المخرج سليم الترك. 
وكانت هيفاء, نفت في وقت سابق الخبر المتداول عن احيائها لحفل نهاية العام (2017-2018) في دمشق.  تصريح هيفاء وهبي يؤكد عدم إخطارها بالتعاقد  لإحياء حفل في السودان الأمر الذي يؤكد عدم مشاركتها في الحفل المزعوم. 
ويبقى الإعلان الذي تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الماضية كذبه أريد بها شغل الرأي العام عن قضايا مهمة تشهدها الساحة.
لمتابعة الاخبار الفنية الثقافية زورو موقعنا الالكتروني صحيفة ريبورتاج:
صفحة الفيسبوك: https://www.facebook.com/reportagesd
تلغرام: https://telegram.me/reportagesd
مجموعة الفيسبوك: https://www.facebook.com/groups/85632…
تويتر:https://twitter.com/reportagesd1

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: