Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
أخبار الرئيسية (سلايدر)احداث

إغلاق المسرح القومي 9 شهور للصيانة 

ريبورتاج :ماجدة حسن
أوصت اللجنة التي كونتها رئاسة الجمهورية لصيانة المسرح القومي باغلاق المسرح القومي لمدة لاتتجاوز التسعة أشهر بغرض الصيانة. وأكد محمد شاطر مدير المسرح القومي في حديث لـ(ريبورتاج)   انه لم يحدد موعد الاغلاق بعد و يفترض أن يرفع المهندسون تقريرهم النهائي في الأيام القادمة ولن يحدد موعد الاغلاق الا بعد ضمان التمويل والذي سيتوافر بعد شهر فبراير .
وأشار شاطر الى أن جدول عمله بالمسرح القومي كماهو و النشاط المسرحي لن يتوقف طالما هناك ميزانية محددة للمسرح القومي هذا الى جانب اننا نبحث  عن البدائل .وأمامه الآن خطة العام 2018  م.
وكانت  المخاوف قد اعترت  المسرحيين جراء اغلاق المسرح القومي وتساءل البعض عن مصير مهرجان البقعة الدولي الذي تنطلق فعالياته في مارس المقبل على خشبة المسرح القومي وأكد الشاطر أن المهرجان مبرمج ضمن حجوزات المسرح القومي منوها الى ان رئيس البقعة عضو في لجنة الصيانة التي رشحتها رئاسة الجمهورية ويعرف كل مايحدث ، وتنطلق مخاوف المسرحيين من عدم وجود البدائل الامر الذي قد يتسبب في عرقلة النشاط المسرحي و أضاف:  لدى مسرحية مبرمجة في يناير الى جانب مساعي لان يعمل مسرح خضر بشير وطالما هناك ميزانية مصدقة لن يتوقف نشاط المسرح القومي.. 
يذكر أن رئاسة وتحت اشراف نائب الرئيس تم تكوين لجنة لصيانة المسرح القومي قبل نحو ثلاثة أشهر تضم معتمد أم درمان ووزيري الثقافة الاتحادي والولائي وعلي مهدي ومدير المسرح القومي وآخرين   واعتذر عنها مكي سنادة والسر السيد.
لمتابعة الاخبار الفنية الثقافية زورو موقعنا الالكتروني صحيفة ريبورتاج:
صفحة الفيسبوك: https://www.facebook.com/reportagesd
تلغرام: https://telegram.me/reportagesd
مجموعة الفيسبوك: https://www.facebook.com/groups/85632…
تويتر:https://twitter.com/reportagesd1

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: