Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
أخبار الرئيسية (سلايدر)احداث

افتتاح (يوتوبيا الشارع) السبت القادم

ريبورتاج:رامي محكر
يفتتح الفنان التشكيلي خالد عبد الوهاب علي، معرضه التشكيلي الذي يأتي بعنوان ( يوتوبيا الشارع ) المقام ب mojo gallery ، وذلك مساء السبت القادم ، ويستمر المعرض حتى يوم الثالث من فبراير.
و قدم الفنان التشكيلي خالد عبدالوهاب نبذة عن (يوتوبيا الشارع) قائلاً: "هنالك دوماً إناء للنضج . و الشارع أوسع إناء لإكتمال نصاب الحكمة و بلوغ الكمال الدنيوي . فكل متناقضات الثرى تحتل قلبه بخيرها و شرها و لكن في قاع النفس الآدمية جوهر الخير أسمى يكتنز بالفضائل ، الحب و الخير و السلام ، فالحب هو أوج الحكمة عند نضوجها . معه تسمو النفس و ترتقي و تمحي أرزالها، الشارع وعائنا الذي نسقط فيه أخلاقنا الجميل منها و القبيح ، و الأخيرة هي التي تعيق كل ما هو أسمى . فالخير دوماً منتصر و لكن تعيقة ذاتنا فهي من تحتاج التطهير ، نحن من نصنع عالمنا كيفما أردناه أن يكون ، نريد أن نحكم و نهذب عوالمنا الخاصة و المستباحة بعقل الحكمة . عجز الفلاسفة تجاه تحقيق مدنهم الفاضلة و بائت محاولاتهم بالفشل لأنهم سعو لحكمه و هم أهل لذلك و لكنهم نسو أو تناسو بأن جوهر الحكمة في قلب كل من يسكن هذه المدن . في قاع السيئ توجد فضيلة كما في الخيير . كل إنسان في حلمه و خيالة هو فيلسوف و حكيم و ذو فضيلة يتبرأ من المنقصات .
إذن فل نمسك بأقلام بصيرة الخير و ندون في شوارعنا الحب لأنه جوهر الحكمة . فنحن من نصنع عوالمنا الفاضلة".


لمتابعة الاخبار الفنية الثقافية زورو موقعنا الالكتروني صحيفة ريبورتاج:
صفحة الفيسبوك: https://www.facebook.com/reportagesd
تلغرام: https://telegram.me/reportagesd
مجموعة الفيسبوك: https://www.facebook.com/groups/85632…
تويتر:https://twitter.com/reportagesd1

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: