Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

كيف تحل مشكلة استهلاك “Google Play Services” لبطارية هاتفك؟

 

 مسببات استهلاك البطارية الخاصة بهاتفك الاندرويد كثيرة، ولكن هناك بعض المشاكل الشائعة التي تؤدي إلى نفاذ شحن البطارية بشكل سريع. وأحد هذه المشاكل هي مشكلة استهلاك خدمات متجر جوجل بلاي أو Google Play Services للبطارية، وهي مشكلة تظهر في أنظمة اندرويد بداية من كيتكات وحتى اوريو مما يعني أن معظم الهواتف معرضة لها. وفي هذا المقال نشرح كيف تحدث المشكلة ونعرض عليك الحل المناسب لمنعها وتوفير شحن البطارية.

كيف تقوم بفحص المشكلة؟

إذا كانت بطاريتك تعاني من النفاذ السريع فعليك الفحصل أولاً عن المسبب وهو أمر لا يتطلب أي أدوات إضافية، فقط إذهب إلى Battery في الإعادات حيث ستجد أكثر التطبيقات التي تستهلك البطارية مرتبة مت الأعلى للأقل، الشاشة بالتأكيد ستأتي في المركز الأول وبعدها التطبيقات الأخرى، والتي إن كان منها Google Play Services فعليك متابعة المقال لمعرفة كيفية حل المشكلة.

ويقوم Google Play Services ليس بدوره كتطبيق فقط ولكنه يفيد التطبيقات الأخرى عن طريق إعظاء تحديثات الخرائط والموقع والبريد الاليكتروني للتطبيقات التي تحتاج هذه الخدمات بالإضافة إلى إعلانات جوجل أيضاً. لذلك يعمل التطبيق بشكل دائم ويستهلك الكثير من بطارية هاتفك التي من الممكن أن تتلف مع الوقت.

كيف تقوم بحل المشكلة؟

على مختلف أنظمة اندرويد تحدث المشكلة لعدد من الأسباب وليس لسبب واحد، فليست هناك خطوة واحدة للتعامل مع المشكلة بل عليك التمهل والتعامل مع عدد من الأشياء المختلفة التي ربما تكون تتسبب بها. وتكمن الأسباب الأساسية للمشكلة في نقاط مختلفة وهي:

 

هل تقوم باستخدام أكثر من حساب جوجل على الهاتف؟
إذا كنت تستخدم أكثر من حساب جوجل على هاتفك لأي سبب، فيجب أن تعلم أن هذا ربما يكون أحد المسببات لاستهلاك التطبيق للبطارية لأنه يقوم بمزامنة بيانات أكثر من حساب في نفس الوقت مما يعني عدد أكبر من العمليات. حل المشكلة في هذه الحالة سهل للغاية، فكل ما عليك هو الاستغناء عن بعض الحسابات وإزالتها.

 

هل يقوم تطبيق بسوء استخدام Google Play Services؟
أحد المسببات التي من الممكن أن تجعل Google Play Services تقوم باستهلاك الكثير من البطارية هي سوء استخدام أحد تطبيقات الطرف الثالث له. ويمكنك التأكد ما إذا كان هذا هو السبب أم لا عن طريق الدخول إلى Safe Mode فإن اختفت المشكلة فالمسبب تطبيق على هاتفك.

 

هل لديك مشكلة مع التزامن؟
إذا كانت مشكلتك هي مشكلة مع تزامن بيانات حسابك مع سيرفرات جوجل فهذا من الممكن أصلا أن يسبب استهلاك البطارية بمعدل سريع. والحل لهذه المشكلة هو إزالة حساب جوجل الخاص بك وإضافته مرة أخرى.
%d مدونون معجبون بهذه: