Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
أخبار الرئيسية (سلايدر)احداثثقافة

(زهور تاكلها النار) ضمن القائمة القصيرة للبوكر

ريبورتاج:حسين علي
 أعلنت لجنة تحكيم الجائزة العالمية للرواية العربية للعام 2018 اليوم الاربعاء القائمة القصيرة للروايات المرشّحة لنيل الجائزة بدورتها الحادية عشرة.وجاءت القائمة كالتالي، رواية "ساعة بغداد" للكاتبة العراقية شهد الراوي الصادرة عن دار الحكمة – لندن، و"زهور تأكلها النار" للكاتب السوداني أمير تاج السر، الصادرة عن دار الساقي، و"وارث الشواهد" للكاتب الفلسطيني وليد الشرفا، والصادرة عن الأهلية، و"الحالة الحرجة للمدعو ك" للكاتب السعودي عزيز محمد السعودية، والصادرة عن دار التنوير، و"حرب الكلب الثانية" للكاتب الفلسطيني إبراهيم نصر الله، والصادرة عن الدار العربية للعلوم ناشرون، و "الخائفون" للكاتبة السورية ديمة ونّوس.
يذكر ان هذه هي المرة الثانية التي يتواجد فيها الكاتب السوداني أمير تاج السر الذي سبق ان كان ضمن المرشحين في القائمة القصيرة عن روايته "صائد اليرقات" عام 2011.
هذا وسوف يعلن عن الرواية الفائزة بالجائزة العالمية للرواية العربية عام 2018 في احتفال سيقام في فندق فيرمونت باب البحر، أبوظبي، مساء الثلاثاء 24 أبريل، عشيّة افتتاح معرض أبوظبي الدولي للكتاب.ويحصل كل من المرشّحين الستة في القائمة القصيرة على 10.000 دولار أمريكي، كما يحصل الفائز بالجائزة على 50.000 دولار أمريكي إضافية.
لمتابعة الاخبار الفنية الثقافية زورو موقعنا الالكتروني صحيفة ريبورتاج:
صفحة الفيسبوك: https://www.facebook.com/reportagesd
تلغرام: https://telegram.me/reportagesd
مجموعة الفيسبوك: https://www.facebook.com/groups/85632…
تويتر:https://twitter.com/reportagesd1

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: