التلفزيون..مرحلة( وزن الذبابة!)

ببساطة – علاء الدين موسى
من المؤلم حقا ان نشاهد حالة التردي التي يعيشها التلفزيون القومي دون ان (يرمش)  لها جفن القائمين على امره حتى اصبح مصدراً للسخرية والتندر بالداخل والخارج، وباتت الفضائح تتوالي بين الحين والآخر دون ايجاد حلول لما يحدث..!!  البداية كانت غياب نشرة الاخبار مرورا بالدكتور هاشم سنار، وصولا الى فضيحة الذبابة التي فعلت بالمذيعة اماني عبد الرحمن السيد ما لم يفعله اسطورة كرة القدم ميسي امام شباك الخصم، تلك الذبابة التي كشفت عورة القومي ونالت من  وقاره،  دون وضع  حد لهذا العبث، والفضائح المتكررة حتى (قنعنا  من خيرا) في التغيير.
وما يدهش فان  السيد مدير الهيئة القومية للاذاعة والتلفزيون ظل  يتفرج على هذا التدهور  دون ان يحرك ساكنا دعك من ان يصدر قرارات  يعيد بها  للقومي هيبته و سيرته الاولى وظني انه لن يفعل لاننا لم نسمع عنه انه ذات يوم  نادى بحق (زيد او عبيد ) داخل الحوش وهذه ابسط واجباته  حتى بات غير مرغوب فيه، وهو ما تؤكده تلك الوقفات الاحتجاجية المتكررة التي قام بها  العاملون( بالهيئة العامة للمظاليم)   مطالبين  بحقوقهم  ولكنهم لم يجدوا   اذنا صاغية من قبل المسؤول الأول الذي ظل يتخندق داخل مكتبه ولا يكلف نفسه حتى عناء الخروج اليهم  والحديث معهم .. بالله عليكم كيف يصمد المدير العام أمام العاصفة وينحني لها من أجل  الكرسي الذي رفض ان يترجل منه رغم سواءته الإدارية التي لم تخفْ على أحد،  ويقيني أن هذه (الكنكشة)  لم ولن يتركها إلا بإقالة تزيحه من هذا المنصب، لانه لا يهتم بما  يحدث داخل الحوش، لذلك  اخشى ان يكون المدير العام للهيئة ليس له علم بما جرى عن فضيحة الذبابة التي تناقلتها وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، وانا لا  استبعد ذلك، وهنالك شواهد كثيرة تدلل على ذلك. 
المدير الحالي  فشل في توفير بيئة معافاة تساعد على الإبداع وظل يتفرج على الفوضى التي يمر بها القومي، دون ان تقول الدولة متمثلة في وزارة الإعلام كلمتها وتوقف هذه الفضائح المتكررة،  والسؤال هنا لماذا تصبر الجهات المسؤولة على مدير (لا بجّدع ولا بجيب الحجارة) وليس له المقدرة حتى على محاربة الذباب الذي بات يهاجم المذيعين على الهواء دون ان يحرك ساكنا او يصدر قرارا بالمحاسبة ؟ هل الجهات المسئولة راضية عما يحدث؟ وإن  كانت غير راضية فلماذا تصبر عليه؟!
ببساطة كده:
على الدولة ان تصدر قرارا شجاعا باقالة المدير العام للهيئة القومية للاذاعة والتلفزيون وتكون  بذلك وضعت حداً للمهازل المتكررة..!!

اضافة تعليق

Powered by Facebook Comments

%d مدونون معجبون بهذه: