Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

معرض انسياب في راشد دياب

ريبورتاج:متابعات
فى اطار التواصل الثقافى بين السودان وجمهورية مصر العربية افتتح القائم باعمال سفير مصر لدى السودان كريم عصام الدين امين ، بصالة العرض بمركز راشد دياب للفنون وبرعاية بنك الخرطوم معرض " انسياب " للفنان التشكيلى المصرى محمد عبدالعظيم وذلك بحضور مجموعة من التشكيليين ورواد المنتدى والاعلاميين والمهتمين و رجال السلك الدبلوماسى بسفارة مصر بالخرطوم .
حيث اكد كريم عصام الدين امين خلال افتتاح المعرض على اهمية الفنون والثقافة فى تجسيد علاقة الود بين شعبى وادى النيل منوها ان عنوان المعرض " انسياب " يعبر خير تعبير عن كل الروابط والاواصر التى تنساب بين مصر والسودان من التاريخ والجغرافيا والدين واللغة والثقافة والفنون والعادات والتقاليد وترسخ التلاحم بين البلدين وشعبيهما .
كما قال دكتور راشد دياب ان محمد عبدالعظيم صنع منهجاً جديداً فى الفن التشكيلى سيكون له اصداء عالمية مستقبلاً وهو ما يذيد المسئولية على عاتق الشاب المصرى ، وشدد على اهمية الثقافة والفن فى العلاقة الاذلية بين شعبي وادى النيل .
وقال محمد عبدالعظيم ان المعرض يعتمد على الحوار بين الفن التشكيلى والطباعة وهو الاسلوب الذى تقوم عليه اعماله الفنية واوضح ان المعرض يضم عدة لوحات تمثل تعاوناً بين الفن الصرى والسودانى حيث مذج بين التشكيل والطباعة من خلال تجسيد لوحات الفنان العالمى السودانى الكبير راشد دياب من خلال نماذج مطبوعة فى خامات متعددة ووضعها على لوحات ومجسمات متنوعة . ويستمر المعرض حتى 1 مارس 2018م
لمتابعة الاخبار الفنية الثقافية زورو موقعنا الالكتروني صحيفة ريبورتاج:
صفحة الفيسبوك: https://www.facebook.com/reportagesd
تلغرام: https://telegram.me/reportagesd
مجموعة الفيسبوك: https://www.facebook.com/groups/85632…
تويتر:https://twitter.com/reportagesd1

%d مدونون معجبون بهذه: