12 عاماً من التوثيق أغاني وأغاني ..(ثوب جديد)

فرفور..العودة بشروط..وانسحاب الدكتور يربك الحسابات

ريبورتاج: علاء الدين موسى

بعد 12 عاماً من التوثيق لتاريخ الأغنية السودانية، انخرطت مجموعة من الفنانين الشباب للمشاركة في برنامج أغاني وأغاني مجددا الاسبوع الماضي بعد وصول مقدم البرنامج الإعلامي والشاعر السر قدور للبلاد قادماً من مقر اقامته بالعاصمة المصرية القاهرة .

نسخة مغايرة

الأستاذ حسن فضل المولى الجنرال مديرة قناة النيل الأزرق أعلن عن ابتداء البروفات لبرنامج (أغاني وأغاني) الرمضاني الذي يقدمه الأستاذ السر قدور وأشار الجنرال في حديث لـ(ريبورتاج) الى اكتمال اختيار المشاركين في البرنامج، وتوقع ان تحقق النسخة المقبلة من اغاني واغاني نجاحاً كبيراً، مشيراً إلى ضم أصوات فنية جديدة للبرنامج ستشكل اضافة مهمة في الساحة الفنية مستقبلاً، وكشف الجنرال عن تخصيص الحلقتين الأخيرتين لتوثيق تجربة الفنانين الشباب.

فرفور ..شروط العودة

ويشهد الموسم الجديد للبرنامج عودة الفنان جمال فرفور للمشاركة بعد غياب عن النسخة الماضية لصالح برنامج فن زمان الذي تقدمه الاعلامية سلمى سيد بقناة الشروق الفضائية. وكان فرفور قد شن هجوما على قناة النيل الأزرق بسبب ابعاده عن البرنامج بعد ان رفضت ادارة القناة التوثيق له، وأشار في حوار سابق مع (ريبورتاج) الى ان ادارة القناة مسحت تاريخهم الطويل في البرنامج باستيكة ورفض التواصل مع البرنامج السنة الماضية إلاّ انه عاد مجددا للمشاركة في البرنامج بعد تدخل مقربين من فرفور لاقناعه بالمشاركة في البرنامج، وتوقع مراقبون ان تكون مشاركة فرفور اضافة للبرنامج باعتباره عميد البرنامج كما وصفه الجنرال حسن فضل المولى في وقت سابق، وكشف مصدر لـ(ريبورتاج) أن عودة فرفور للمشاركة في البرنامج تأتي لقبول قناة النيل الأزرق التوثيق له في احدى الحلقات بعد ان رفضت أسرة البرنامج التوثيق له في وقت سابق، برفقة الفنان عصام محمد نور الذي رفض المشاركة في البرنامج مجددا بعد ان وجد عدم تقدير من قبل أسرة البرنامج التي تنكرت لمشواره الطويل في البرنامج.

أسماء وأسماء

في الوقت الذي يشهد فيه البرنامج بعض التغييرات بمشاركة تسعة من الفنانين برفقة الإعلامي والشاعر السر قدور حيث يشهد الموسم الجديد مشاركة كل من جمال فرفور وعاصم البنا،و مهاب عثمان،و مامون سوار الدهب،و هدى عربي،و مكارم بشير،و انصاف فتحي و شكر الله عز الدين الذي ظهر بمرور أقل ما كان متوقعا منه إلا أنه حافظ على وجوده في البرنامج في الموسم المقبل، ووصف مراقبون ان مشاركة شكر الله عز الدين بالفرصة الأخيرة له بعد الاخفاق الذي بدر منه في الموسم الماضي وفشله في اداء اغنيات لها اثرها لدى الجمهور من بينها روائع وردي.

وجوه جديدة

ويظهر لأول مرة بالبرنامج كل من الفنانين عمر عثمان وعبد السلام حمد. ويشارك الفنان كمال ترباس في عدد من حلقات البرنامج كشخصية البرنامج الرئيسية في الموسم، بعد ان كان الفنان صلاح ابن البادية شخصية البرنامج في النسخة الماضية. وكشف مصدر لـ(ريبورتاج) عن ظهور الفنان الشاب محمد عيسى بإحدى حلقات البرنامج التي تتناول تجربة الفنان رمضان زايد.

أحمد وحسين

فيما شهد البرنامج مغادرة الفنان حسين الصادق الذي اعتذر عن المشاركة فيه لظروف خاصة، ويغيب كذلك شقيقه أحمد عن البرنامج بعد ان تجاوزه الاختيار هذا العام،وكشفت مصادر لـ(ريبورتاج) ان ظهوره في المرة السابقة جاء باشتراط من شقيقه حسين على البرنامج وقد يكون سبب ابتعاده هذه المرة عدم اختيار الامبراطور أحمد ضمن القائمة الجديدة للبرنامج .

وتوقع مراقبون تأثير مغادرة الدكتور عن البرنامج في نسخته المقبلة، باعتبار ان حسين الصادق له بصمة واضحة في البرنامج في السنوات الماضية ويعد نجمه الأول ان لم يكن الأوحد.
لمتابعة الاخبار الفنية الثقافية زورو موقعنا الالكتروني صحيفة ريبورتاج:
صفحة الفيسبوك: https://www.facebook.com/reportagesd
تلغرام: https://telegram.me/reportagesd
مجموعة الفيسبوك: https://www.facebook.com/groups/85632…
تويتر:https://twitter.com/reportagesd1

اضافة تعليق

Powered by Facebook Comments

%d مدونون معجبون بهذه: