Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

محمد المهدي الفادني قريباً علي شاشة طيبة الفضائية

ريبورتاج:متابعات
" تبدأ قناة طيبة الفضائية بث السلسلة الكوميدية زهجان افندي وذلك بعد أن قامت في رمضان المنصرم بعرض سلسلة (رحماء ولكن ) بطولة حسبو محمد عبد الله وعبد الرحمن الشبلي ونخبة من النجوم واتبعتها بثلاثية ( قلوب بيضاء ) بطولة النجم الكبير الأستاذ علي مهدي لتواصل المسيرة مع النجم ودالفادني في سلسلة زهجان افندي.
"زهجان" لقب شائع للمواطن السوداني مكي دفع الله ود الزين (محمد المهدي الفادني )وهو مواطن سوداني جامعي من عامة الناس يعمل في مؤسسة حكومية، عُرف عنه أيام الجامعة مثاليته وأحلامه الجامحة بتغيير الواقع وتطوير المجتمع وتقدم الناس. ولكن زهجان ـ مثل كثيرين غيره ـ صدمته ضغوط الحياة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والفكرية واضطراباتها السياسية الداخلية والخارجية، والتي لا يملك حيالها شيء، فالضغوط تزداد يوماً بعد يوم وتتفاقم مشكلاتها دون أي حلول جذرية تلوح في الأفق، ما جعل الحياة تسود في وجهه وما جعله دائم الزهج لا يعجبه شيء، دائم الضجر والتشاؤم، كثير التشكيك في الأفراد والمؤسسات، شديد التجريح لهما، وطبعاً قليل الإنتاج، دائم الشكوى ولا يبحث عن حلول، دائم الضجر، كثير الحديث عن الأزمات ترافقه زوجتة روضة (سامية عبد الله ) وهي امرأة سودانية تعرفت على زوجها في الجامعة وتزوجت منه بعد التخرج وأنجبت منه ولدان وبنت وهي سيدة واعية بما يدور حولها ومدركة لقسوة الحياة وكثرة تحدياتها ولتفاصيل المشكلات المحيطة بها، ولكنها عقلانية تتفهم هذه الظروف وتريد أن تحافظ على استقرار بيتها وتركز على تربية أولادها.
تدور أحداث الحلقات حول المواقف والموضوعات والأحداث التي تستثير زهجان وتزيد من توتره وتأزيم حياته، في العمل والبيت والشارع، والتي تظهر الخلل الكبير في سلوكيات الشخصية وعدم توازنها، وتعمل على معالجتها.
المسلسل من بطولة محمد المهدي الفادني و سامية عبد الله و قسم الاله حمدنا الله ومجدي عبد الله و المعز حسين وهو تجربة اخراجية جديدة للمبدع بكري الشيخ
من المتوقع أن يبدأ بث المسلسل في مطلع ابريل المقبل علي شاشة قناة طيبة الفضائية
لمتابعة الاخبار الفنية الثقافية زورو موقعنا الالكتروني صحيفة ريبورتاج:
صفحة الفيسبوك: https://www.facebook.com/reportagesd
تلغرام: https://telegram.me/reportagesd
مجموعة الفيسبوك: https://www.facebook.com/groups/85632…
تويتر:https://twitter.com/reportagesd1

%d مدونون معجبون بهذه: