Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

اغبياء مشاهير

بدون بنج-حسين علي
العنوان اعلاه مقتبس من مقولة منتشرة بكثرة في دول العالم الغربي"stop making stupid people famous" وترجمتها هي: "توقف عن جعل الناس الأغبياء مشاهير" نعم نحتاج لان نضع هذه المقولة نصب اعيننا خصوصا عند التعامل مع شبكات التواصل الاجتماعي ويفترض علي كل مستخدم فهمها وترجمتها علي ارض هذا الواقع الافتراضي .

فالملاحظ للغالبية العظمي من مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة يري شخصيات اصبحت متصدرة لاخبار السوشيال ميديا عبر بوستاتها وتغريداتها, لدينا يستطيع ان يدرك ببساطة اننا اتقنا صناعة الاغبياء مشاهير .

وهذا ما انعكس سلبا علي الذوق العام الحالي والاهتمامات وسينعكس اكثر علي الاجيال اللاحقة بصورة اكبر اذ سيجدو اشخاصا خاوي الفكر ارقام متابعيهم كثيفة لكن عقولهم طفيفة لا يفقهون الا السماجة و(المعط).

من السهل جدا عندنا ان تصبح مشهورا فيمكن بتسجيل صوتي او فيديو بسيط (خارج عن النص) ان تتصدر الاحاديث وتصبح الشغل الشاغل لمرتادي مواقع التواصل الاجتماعي وتنهال عليك طلبات الصداقة ومن ثم طلبات القنوات للاستضافة ثم دعوة لحفل او مهرجان فتجد نفسك قد اصبحت مشهورا بكل اسف بسخف وغباء .

لسنا وحدنا من يصنع هؤلاء الاغبياء مشاهيرفالشركات والمعلنين ايضا لهم نصيب .

فتجدهم يتهافتون علي هؤلاء الاغبياء للاستفادة منهم في الاعلان لمنتجاتهم او شركاتهم لجلب الاضواء و الزبائين وهذا بالتاكيد بمقابل مادي فتصبح العملية اشبه بالاستثمار في الاغبياء.

بالتاكيد تمدد الاغبياء وكثرو حتي شملو كل المناحي وغالبية المجالات فالناظر لقائمة مشاهيرنا يجد ان غالبيتهم اما مستسهل للادب والفنون او الكوميديا والقائمة تطول.

ان لم نعمل علي وقف صناعة هؤلاء الاغبباء سيتمددون وسنجدهم مسيطرين علي كافة المناحي فسنجد الاديب فارغ العقل والاعلامي فاقد الموهبة والفنان فاقد الرسالة و….والمصيبة الكبري ان الاجيال اللاحقة ستتخذهم قدوات وسينعكس تاثيرهم وفكرهم الغير موجود عليهم سلبا بكل تاكيد.

ان الفراغ وعدم الدراية بماهية التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي اضافة الي غياب وسائل الترفيه وقلت القراءة رغم توفر الكتب هي من اهم الاسباب التي تؤدي الي صناعة هذا الغباء.

دعونا نتوقف عن جعل الاغبياء مشاهير وذلك بالغاء متابعة هؤلاءالحمقي ثم عدم التفاعل مع اي محتوي سطحي او مستفز لان التفاعل معه سلبا او ايجابا سيساهم في تصدره للترند ولهذا التجاهل هو الحل الانجع لذلك.

كلما ساهمنا في صناعة غبي نكون قد تسببنا في تدمير نجم صاعد ووجه مشرق كان ينبغي التفاعل معه و تقديره لينعكس ذلك علي مايقدم من نشاط .كم اتمني تشجيع المبادرات والمواهب والالتفات للشباب القادم فان دعمناهم واعرناهم انتباه سيصبح واقعنا افضل .

ان مواقع التواصل الاجتماعي ملئية بالاشخاص ذو التاثير الايجابي الذين استفدت منهم علي الصعيد الشخصي . وشخصيات تستحق الالتفات لما تقدم من ابداعات لاتجد حظها من الذيوع والانتشار ,لذلك اتمني من كل شخص ان يحفز الابداع اينما وجده وكيفما كان شكله ف (لايك) او(ريتويت) لايكلف شيئا.

وخزة:
ظهر التحوت وهلك الوعول
نتطور كيف وانحنا لسه مع كديسة فلانة
لمتابعة الاخبار الفنية الثقافية زورو موقعنا الالكتروني صحيفة ريبورتاج:
صفحة الفيسبوك: https://www.facebook.com/reportagesd
تلغرام: https://telegram.me/reportagesd
مجموعة الفيسبوك: https://www.facebook.com/groups/85632…
تويتر:https://twitter.com/reportagesd1

%d مدونون معجبون بهذه: