تلفزيون السودان يوثق للفنان عوض الكريم عبد الله

ريبورتاج:متابعات
يبث تلفزيون السودان مساء اليوم سهرة بعنوان (مبدع وزمن) توثق للفنان عوض الكريم عبد الله رائد الاغنية الشعبية في السودان وتقف على تجربته الحافلة بالعطاء ومسيرته الفنية التي انطلقت من قرية شكيرة الوادي بولاية الجزيرة وانطلاقته من خلال مايكرفون الاذاعة السودانية ومشاركاته القوية في المهرجانات الفنية وتسجيلاته في التلفزيون.
ويمتلك الفنان عوض الكريم عبد الله مكانة مرموقة في الوسط الفني باعتباره من مؤسسي اتحاد فن الغناء الشعبي ، وهو رقم فني لا يمكن تجاوزه في هذه اللونية من الغناء، وقد رفد المكتبة الغنائية السودانية بالعديد من الأغنيات الرائعة اضافة الي قيادته للاتحاد الشعبي في دورات سابقة، وأسهم في توجيه العديد من المطربين الموجودين بالساحة الآن إلى أن أصبحوا نجوماً. وقد تمت اجاروة صوته بالاذاعة على يد لجنة من كبار الفنانين والموسيقيين اشادت بصوته الطروب حيق قدم له وقتها اغنية ( نظرة يا السمحة أم عجن ) ثم قام لاحقا بتلحين أول أغنية وهي ( مستحيل عن حبك أميل ) للشاعر محمد علي عبد الله الأمي ولحن بعدها ( وحياة عينيك ) و ( اسمعني يا شادي ) لمحمد بشير عتيق , وغيرها .
ومن أبرز الاغنيات التي اشتهر بتقديمها بطريقته المتميزة: «جمال زي ده أصلو ما منظور، اسمعني يا شادي، عقلي انشغل بي هواك، الليل الهاجع، يا حبيبي جفيت مالك، قوم بينا نلاقي مناظر، حبيب لا تهجرني»، وغيرها.
لمتابعة الاخبار الفنية الثقافية زورو موقعنا الالكتروني صحيفة ريبورتاج:
صفحة الفيسبوك: https://www.facebook.com/reportagesd
تلغرام: https://telegram.me/reportagesd
مجموعة الفيسبوك: https://www.facebook.com/groups/85632…
تويتر:https://twitter.com/reportagesd1

اضافة تعليق

Powered by Facebook Comments

%d مدونون معجبون بهذه: