Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
أخبار الرئيسية (سلايدر)احداث

سير عابدين : الأغنية السودانية تملك كل مقومات النجاح خارجيا ولكن ؟.

ريبورتاج:متابعات
إستضاف برنامج ( ستديو5) أمس مجموعة من المطربين الشباب للحديث حول تجاربهم مع المشاركات في البرامج والمهرجانات الخارجية ،وتناول مقدم السهرة الفنان طه سليمان مشاركة شباب السودان في برامج المسابقات التلفزيونية لإبراز المواهب وتقييم التجارب من خلال ضيوف البرنامج الذين تقدمهم الفنان المعروف محمد حسن حاج الخضر والمطربة الشابة سير عابدين وأمنية إبراهيم وأسامة ركابي ،وقالت سيرعابدين أن تجربتها مع برنامج (زافويس) كانت جيدة لأنها إكتسبت منها معرفة كبيرة مشيرة إلى أن إختلاف لونية الغناء السوداني تجعل استيعابها يحتاج للسماع المتكرر ، وقالت أن الأغنية السودانية تملك كل أدوات النجاح على المستوى الخارجي فقط إذا تم الاهتمام ببعض التفاصيل على رأسها التوزيع الموسيقي الذي أصبح علما يدرس ،و أضافت أن الفرقة الموسيقية الخاصة بالبرنامج حفظت الأغنية التي شاركت بها ونفذتها بصورة طيبة أكد تميز الموسيقى واللونية السودانية لأن لجنة التحكيم التي تضم نجوم الفن العربي ميزت اللحن السوداني منذ اللحظة الأولى لبداية الأغنية .
وقال الفنان محمد حسن أن المشاركات الخارجية تحتاج لدعم المطربين ومساندتهم حتى يتمكنوا من المشاركة بالصورة التي تجعلهم يقدمون الفن السوداني بصورة زاهية تعكس ثراء السودان الإبداعي ، وأشاد محمد حسن بالمجهودات الفردية التى يبذلها المطربين الشباب لنشر الفن السودانى بالخارج آملا أن يكون هناك تنسيق بين المطربين الواعدين والمختصين فى مجال الموسيقى وذلك لتإهيلهم جيدا قبل الدخول في المسابقات الخارجية .​
لمتابعة الاخبار الفنية الثقافية زورو موقعنا الالكتروني صحيفة ريبورتاج:
صفحة الفيسبوك: https://www.facebook.com/reportagesd
تلغرام: https://telegram.me/reportagesd
مجموعة الفيسبوك: https://www.facebook.com/groups/85632…
تويتر:https://twitter.com/reportagesd1

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: