Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

إعلان انطلاق الدورة الثالثة لمهرجان بشيش للمسرح التفاعلي

ريبورتاج:متابعات
عقد مركز بشيش للفنون الأدائية وبرعاية المجلس القومي لرعاية الثقافة والفنون، مؤتمراً صحافياً ظهر اليوم "الثلاثاء" بوزارة الثقافة والسياحة والآثار، للإعلان عن فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان بشيش للمسرح التفعالي بمدينة الأبيض في الفترة من 11/11/2018م تحت شعار (المسرح من أجل قضايا المرأة)، وذلك ضمن فعاليات مهرجان الثقافة السابع، وقال مدير مركز بشيش للفنون الادائية – رئيس المهرجان- معمر القذافي محي الدين نسعى من خلال المهرجان لتأكيد دور المسرح في قيادة عملية التنوير والتثقيف والتوعية، وذلك بتوظيف الأشكال الثقافية والأجناس الإبداعية المتعددة وسط المجموعات البشرية، لافتاً إلى دور المسرح في بناء السلام والتنمية، كما يهدف المهرجان للمساهمة في تنشيط وتطور الحركة المسرحية من خلال عروض متميزة من حيث المعالجات الفنية، باللإضافة لتنمية الوعي المسرحي من خلال الندوات والملتقيات الفكرية والنقدية، ودعم وتشجيع التجارب المسرحية المحلية الرائدة والمتميزة، الإحتكاك والتواصل مع التجارب المسرحية المختلفة من خلال التنافس بين الفرق، وكذلك الترويج للحركة المسرحية بهدف تأسيس قاعدة جماهيرية مسرحية، وأن تكون المرأة شريكا في عملية التنمية والتوعية داخل المجتمعات، مشيراً إلى أن الدورة الثالثة للمهرجان تعتمد على عدد من الوسائل، عروض مسرحية ومسابقات، دورات تدريبية، جلسات نقدية وحلقات نقاش، نشرات متخصصة في مجال المجلس، إنتاج ونشر الدراسات والبحوث.
وأوضح القذافي بأن هذه الدورة تشهد مشاركة (9) ولايات و(12) عرض مسرحي منها (8) عروض داخل التنافس وعرضين على هامش المهرجان ومثلها في ضيافة المهرجان.
في ذات الصدد تحدث الامين العام للمجلس القومي لرعاية الثقافة والفنون موفق عبدالرحمن موضحا ان المهرجان ياتي ضمن فعاليات مهرجان الثقافة السودانية السابع الذي انطلق في يوليو الماضي ،وان دور المجلس لاينحصر علي دعم الفعاليات التي تقام داخل ولاية الخرطوم فحسب بل هنالك عدد من البرامج القادمة للمجلس ستكون في عدد من الولايات ابرزها البحر الاحمر والولاية الشمالية سيتم الاعلان عنها في مقبل الايام.
يذكر ان المهرجان ياتي برعاية المجلس القومي لرعاية الثقافة والفنون، صندوق الأمم المتحدة للسكان، جامعة كردفان، وزارة الثقافة والإعلام – شمال كردفان، مدينة الشباب –شمال كردفان.
لمتابعة الاخبار الفنية الثقافية زورو موقعنا الالكتروني صحيفة ريبورتاج:
صفحة الفيسبوك: https://www.facebook.com/reportagesd
تلغرام: https://telegram.me/reportagesd
مجموعة الفيسبوك: https://www.facebook.com/groups/85632…
تويتر:https://twitter.com/reportagesd1

%d مدونون معجبون بهذه: