Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
أخبار الرئيسية (سلايدر)احداث

إفتتاح الدورة الثالثة لمهرجان بشيش للمسرح التفاعلي

ريبورتاج:متابعات
شهدت مدينة الشباب بالابيض مساء أمس، حفل افتتاح فعاليات مهرجان بشيش للمسرح التفاعلي في دورته الثالثة النسخة الرابعة تحت شعار : ( المسرح من أجل قضايا المرأة)، وذلك ضمن فعاليات مهرجان الثقافة السابع برعاية المجلس القومي لرعاية الثقافة والفنون، وشراكة صندوق الأمم المتحدة للسكان، جامعة كردفان، وزارة الثقافة والإعلام بشمال كردفان، ومدينة الشباب الأولمبية . بتشريف وزير الثقافة والاعلام خالد الشيخ ومعتمد محلية شيكان شريف الفاضل.
وشهدت الأمسية عدد من الفقرات بمشاركة كورال بشيش الذي قدم فقرات غنائية ورقصات استعراض بالإضافة لفرقة سفن باند التي قدمت عدد من المقطوعات الموسيقية، كما قدمت مجموعة بشيش مسرحية (شوك الكداد) من تأليف سيد صوصل واخراج عاطف قطيري والتي جاءت ضمن مخرجات الورشة الفنية التحضيرية للمهرجان.
وضمن البرنامج المصاحب للمهرجان بدأت اليوم الإثنين الندوة الفكرية الأولى التي قدمها الأستاذ عبد الله الميري تحت عنوان (المرأة في المسرح السوداني)، تحدث فيها عن دور المرأة في حركة المسرح السوداني وما حققته من مكاسب ودورها في تشكيل الرأي العام وأحرازها تقدماً كبيراً في مشاركتها للرجال في شتي ضروب العمل الثقافي، مضيفا أن هذا الدور لم تناله المرأة إلا بعد رحلة جهاد ونضال متواصل.
يذكر أن هذه الدورة تشهد مشاركة (9 ) ولايات و(12 ) عرض مسرحي منها (8 ) عروض داخل التنافس وعرضين على هامش المهرجان، بجانب عدد من المسرحيات والندوات الفكرية والجلسات النقدية وحلقات النقاش والنشرات المتخصصة.
لمتابعة الاخبار الفنية الثقافية زورو موقعنا الالكتروني صحيفة ريبورتاج:
صفحة الفيسبوك: https://www.facebook.com/reportagesd
تلغرام: https://telegram.me/reportagesd
مجموعة الفيسبوك: https://www.facebook.com/groups/85632…
تويتر:https://twitter.com/reportagesd1

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: