Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
أخبار الرئيسية (سلايدر)ريبورتاج

ميادة عادل تجمع بين السودان و جنوب السودان بباريس

ريبورتاج: حسين علي
استطاعت مصممة الازياء السودانية الشابة ميادة عادل ان تجمع بين السودان وجنوب السودان خلال مشاركتها في “UNESCO PARIS AFRICA FASHION RECEPTION” المقام بالعاصمة الفرنسية باريس بمجموعة ازياء حملت عنوان “السودان وجنوب السودان”.
في مجموعتها الأخيرة “السودان وجنوب السودان” ، سلطت ميادة الضوء علي الوضع السياسي وانفصال جنوب السودان من بلدها الام ، وتحاول بصبغة فنية الجمع بين الشعبين في اندماج واحد يعزز السلام والوحدة ، في حنين جاد لدولة واحدة، لشعب واحد فرقته الحدود الجعرافية والسياسة ، طورت مجموعتها من الازياء طوال سنة من الترحال وورش العمل والتحدث مع مواطنين سودانيين وجنوب سودانيين تقول ميادة أنه عندما كان تعمل مع منظمة الصحة العالمية، كانت في زيارة الى مخيمات اللاجئين جنوب السودانين ، فمن خلال حوارتها مع النساء من جنوب السودان، وخاصة حوارها مع ميري التي تصنع الاوغارا وهو الحلي الذي تتزين بيه المرأة الجنوب سودانية، كانت الايحاء الحقيقي لتنفيذ وتصميم المجموعة التي قدمتها في منصة اليونسكو”.
تقول ميادة عادل الطبيبة والفنانة والمصصمة في معرض مشاركتها في إحتفالية اليونسكو المقامة في عاصمة الموضة العالمية باريس بعد ان تم اختيارها لتمثيل السودان في المحفل العالمي الذي تنظمه اليونسكو بمشاركة واسعة من دور الأزياء العالمية ومجلات الموضة وبرعاية من الأمم المتحدة
“أسعى إلى تمكين النساء من خلال بناء الثقة والتعبير عن الذات والأهم من ذلك التمكين الاقتصادي من خلال خلق فرص عمل للنساء اللواتي يعشن في المجتمعات الريفية المعرضة للخطر في السودان وشرق أفريقيا “.

لمتابعة الاخبار الفنية الثقافية زورو موقعنا الالكتروني صحيفة ريبورتاج:
صفحة الفيسبوك: https://www.facebook.com/reportagesd
تلغرام: https://telegram.me/reportagesd
مجموعة الفيسبوك: https://www.facebook.com/groups/85632…
تويتر:https://twitter.com/reportagesd1

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: