Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
أخبار الرئيسية (سلايدر)احداث

نانسي عجاج تكشف حقيقة إيقافها

ريبورتاج:متابعات
نفت الفنانة نانسي عجاج الاخبار الرائجة موخراً عن ايقافها واوضحت نانسي علي حسابها الشخصي بفيسبوك حقيقة الامر قائلة:
قبل ايام نزل خبر في صحف ومواقع اخبارية مختلفة ملخصو اني ( وآخرين) مهددين بالايقاف عن مزاولة المهنة لعدم انضمامي لعضوية اتحاد المهن الموسيقية.
قبل كل شي, الخبر بي نسخو المختلفة في الصحف, فيهو التباس وخلط واضح. ما عارفاهو اذا كان مقصود ولا نتيجة عدم المام.
اولا الخبر بدون مصدر معلوم, ونقلا عن اتحاد الفنانين, في مكان تاني مجلس المهن الموسيقية, وفي مكان تالت او في نص الخبر نقابة المهن الموسيقية (اللهي اصلا جسم ما موجود).
طيب , الإتحاد وعلي حسب علمي, ما من تخصصاتو ولا صلاحياتو الفصل او الايقاف, وهو جسم مسئول فقط عن عضويتو من الفنانين. عدم الانضمام لعضوية الاتحاد بتحرم الموسيقي من المشاركة في الفعاليات الخاصة بيهو , وبتحرمو كذلك من حق التصويت والترشيح في الجمعية العمومية. من البداية استبعدت انو مصدر الخبر هو اتحاد الفنانيين. وتاكدت المعلومة لاحقا باتصال استاذي عبدالقادر سالم .
طيب المشكلة وين؟
الموضوع بمسماه الصحيح والدقيق, هو عدم تجديد بطاقة مجلس المهن الموسيقية ودفع الرسوم الخاصة بيها لاني اصلا عضوة وامتلكت بطاقة فيما سبق.
والحق يقال, انا فعلا ما جددت من فترة. ما لاني ضد اللوائح والقوانين لكن فعليا ما حصل علي الاطلاق (وعلي الاطلاق جد جد) اني استخدمت البطاقة دي, ولا حصل زول او جهة ما طلبتها مني. ونسيتها وونسيت اجددها, بصراحة ووضوح شديد.???
عموما انا ما عندي مشكلة في انو المجلس يتابع امورو الادارية ويطبق قوانينو. لكن بصراحة محتارة في الاسلوب وطريقة إدارة الموضوع. ادارة اقل ما يقال انها بائسة لا تليق لا بفنانين ولا بمجلس مسئول عنهم.
حتي مصلحة الضرائب, والجهات الشرطية والعدلية ببلغوا , وينذروا, ويخطروا ….
كان في طرق كتيرة افضل من دي. بطريقة مباشرة, بخطاب, اتصال تلفوني, او عن طريق اي زميل في الوسط الفني, او حتي بالعدم إخطار , إنذار او اي حاجة.
السؤال البفرض نفسو, ليه كيان كبير زي مجلس المهن الموسيقية, ما يكون عندو قنوات داخلية لترتيب الاجراءات الخاصة ب منتسبينو . بحيث ان يكون التواصل والمخاطبة عبر الصحف.
لكن اظن, وما كل الظن اثم, انو في عشق جماعي للتصريحات والمانشيتات والفرقعات الاعلامية.
غير طريقة الادارة والتواصل العجيبة دي, والشي بالشي يذكر
كنت اتمني وانتظر من جسم كبير هو المسئول الرسمي عن تنظيم وعمل المبدعين انو يهتم بقضايا ملحة وحرجة. بنفس اهتمامو وحرصو علي تجديد البطاقات وتحصيل رسوما.
قضايا هي من صميم هموم المبدعين والفنانين في بلد مافيهو ادني مقومات رعاية ولا دعم ولا اهتمام بالفنون.
اتمنيت اي خبر في الصحف او غيرها عن:
* قضايا زي تحسين بيئة العمل, ابسطها صالات بروفات وتمرين مهيئة .
.* تسهيلات و تمويلات مصرفية , لتوفير الالات موسيقية واجهزة الصوت وادوات التسجيل والتوثيق وخلافو .
* او تصور لاستيعاب الخريجين من معهد الموسيقي والمسرح و الموهوبين الناشئين و تطوير مواهبهم.
* او خطة اسكانية, بالتنسيق مع وزارة التخطيط العمراني, لتوفير مساكن اوشقق تمليك لي الفنانيين.
*او خطة مع شركات التامين الصحي لتوفير بطاقات تامين علاجية بي اقساط مناسبة, توفر خدمة طبية لائقة للفنانيين. بدل ما نستني قاماتنا ورموزنا يحاصرهم الموض والحوجة, ونبقي في انتظار اصحاب الايادي البيضاء?.
* او اي خبر عن ترتيب وتوزيع الفرص المتعلقة باختيار الفنانين للمشاركات الخارجية البتمثل السودان. (والجدير بالذكر, اني وطول عمري الفني المتواضع, ما جاتني اي دعوة بواسطة القنوات الرسمية كي امثل البلد البتحدابا, وكل مشاراكاتي غير المحلية اما اجتهاد شخصي او اجتهادات اصدقاء ومهتمين) .
* او حماية ارثنا الفنى والغنائى تحديدا الذى اصبح نهبا من كل صوب وحدب.
للاسف المجلس اختزل واجباتو, دورو, وعلاقتو بالمبدعين (اللهي اصلا علاقة حقوق وواجبات) في مجرد تجديد البطاقات.
عموما, احب اطمئن كل الاصدقاء انو البطاقة سبب الزوبعة دي اتجددت ( وبي غرامة كمان والله العظيم, واحمدك يا رب ???) والموضوع انتهي , بس يا ريت الملاحظات والهموم الانطرحت دي ما تتنسي وتنتهي
و… كيف ما احتار يا سمار”.
لمتابعة الاخبار الفنية الثقافية زورو موقعنا الالكتروني صحيفة ريبورتاج:
صفحة الفيسبوك: https://www.facebook.com/reportagesd
تلغرام: https://telegram.me/reportagesd
مجموعة الفيسبوك: https://www.facebook.com/groups/85632…
تويتر:https://twitter.com/reportagesd1

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: