Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
احداث

المجلس القومي لرعاية الثقافة والفنون يكرم سفير الإمارات وعدد من المبدعين

ريبورتاج :متابعات
احتفى المجلس القومي لرعاية الثقافة والفنون بـ إسبوع الشيخ زايد في السودان ضمن الاحتفالات التي نظمها مجلس الصداقه الشعبيه العالميه و جمعية الصداقه والاخوه السودانيه والإماراتي.
وكرَّم الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الثقافة والفنون الأستاذ موفق عبدالرحمن محمد برفقة الأمين العام لمجلس الصداقة الشعبية العالمية المهندس عبدالمنعم السني، ورئيس جمعية الصداقة السودانية الإماراتية بابكر حامد، وأمين الدائرة العربية بمجلس الصداقة الاستاذ جمال حمدان، كرموا في الليلة الثانية على التوالي بقاعة الصداقة باسم وزارة الثقافة والمجلس القومي لرعاية الثقافه والفنون معالي سفير الإمارات العربية المتحدة حمد محمد الجنيبي، والشعراء والمبدعين الإماراتيين سعيد الكعبي، سعيد المزروعي، سالم حمد المقابلي، طلال الجنيبي، وفرقة التراث الإماراتي،.
ويذكر أن المجلس كرم في اليوم الأول من أمسيات وبرامج الاحتفال بأسبوع الشيخ زايد في الخرطوم د. سمر الشامسي.
وكشف الأمين العام للمجلس الأستاذ موفق عبد الرحمن أن التكريم يأتي تكريماً للإمارات في شخص الشيخ الراحل زايد بن خليفة آل نهيان، وتخليداً لذكراه العطرة في السودان والوطن العربي، واعترافاً بسخائه الذي عرف به، وقال موفق ان العلاقات بين السودان والإمارات علاقات تاريخيه ومتينة، وستظل باقية وماضية للأفضل بإذن الله ، وستعمل الثقافة على دعمها و تجسيرها بين الشعبين نحو مستقبل أفضل، قاطعاً بإلتزام المجلس بما يحقق تقوية الدبلوماسية الشعبية بين الشعوب ويمكن من أن تلعب القوه الناعمه دورها على الوجه الاكمل، معبراً أن قيمة التواصل في مثل هذه المناسبات تتحقق عبر التقدير وتعزيز المحبة والسلام واستدامة الإخاء والتعاون في الخير لتحقيق مشتركات الاستقرار في الوطن العربي بشكل خاص، موضحاً أن مهرجان الثقافة القومي السابع الذي بدأت فعالياته يتضمن فعاليات وبرامج تعنى بالدبلوماسية الشعبية، وتابع موفق: تكرمينا اليوم للشخصيات التي أسهمت في نجاح هذا الأسبوع هو قليل من الوفاء لهؤلاء الذين عكسوا وفاء الشعب السوداني لأهل الإمارات، ويذكر التاريخ زايد الخير بأفضاله الكثيره واياديه البيضاء.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: