Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
أخبار الرئيسية (سلايدر)احداث

انطلاق قناة الثقافة والتراث والسياحة مطلع العام 2019

ريبورتاج:متابعات
وقعت وزراة الثقافة والسياحة والآثار الاتحادية والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون ظهر اليوم بقاعة الوزارة اتفاقية شراكة تهدف لاطلاق قناة الثقافة والتراث والسياحة.
وأعلنت وزير الدولة بالثقافة د.سمية اكد انطلاقة البث الرسمي للقناة مطلع العام 2019 ووعدت بتوفير الامكانيات المالية والفنية التي تقود لانتاج خدمة تلفزيونية ثرية فيها الابتكار والتنوع تجعل القناة الاولى بين الفضائيات وقالت ان القناة تاتي استنادا على خطة استراتيجية ومرجعيات الحوار الوطني الذي ناقش قضايا الهوية وتهدف لتقديم صورة ذهنية ايجابية عن السودان وعكس جمال التنوع والتاصيل لانسجامه وزيادة الترويج للسياحة داعية اهل الثقافة لتناول قضاياهم والتنافس لتقديم منتوجهم الثقافي الجميل عبرها وعرضه داخليا وخارجيا شاكرة الهيئة على الشراكة واعتبرتها بارقة امل في اطلاق سلسلة من القنوات التي تدعم توجه الدولة .
وعبّر مدير الهيئة العبيد أحمد مروح عن بالغ سعادته بوصول مشروع القناة الذي ظل قيد البحث والتقصي لاكثر من عامين مبينا ان القناة ستكون تابعة لباقة قنوات الهيئة التي تضم الدارما والمنوعات والرياضة وقال ان الهيئة ستقوم بانتاج المحتوى الثقافي الجاذب الذي يعبر عن سياسة الدولة في تعريف الاجيال والعالم بالثقافة والحضارة والتاريخ والاثار والطبيعة والجغرافيا والازياء ووعد بان تسهم القناة في ادارة الحوار الثقافي بالبلاد والتعريف بالجواذب السياحية مشيرا الي ان الهيئة بها كوادر مؤهلة وانه على ثقة في انها ستقدم الانجاز على الوجه المطلوب .
ووقع على اتفاقية الشراكة ووكيل الوزراة المكلف أبوعبيدة عطاية الله ومدير الهيئة العبيد أحمد مروح وشهد التوقيع مدير ادارة القنوات المتخصصة بالهيئة المخرج اسماعيل عيساوي ومدير قناة الثقافة والتراث والسياحة وليد مصطفى وعدد من العاملين في مجالات الاعلام والثقافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: