Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
احداث

وزير الاعلام والاتصالات وتقانة المعلومات:اقتراب عودة بي بي سي ومونت كارلو 

ريبورتاج:متابعات
أكد وزير الاعلام والاتصالات وتقانة المعلومات بشارة جمعة ارو اقتراب موعد عودة عمل هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) العربية في السودان وكشف عن عن مشاورات جارية لعودة الاذاعة التي سبق وأعلنت الحكومة تعليق ترخيصها للبث بالسودان بسبب مخالفات ارتكبتها الهيئة وكشف الوزير في حوار مع برنامج (اكثر من زاوية ) بتلفزيون السودان عن اتفاق وشيك لعودتها وعودة اذاعة (مونت كارلو) .
وأعلن بشارة عن خطط لتدريب كوادر الاعلام في دولة جنوب السودان وقال ان علاقة السودان بالجنوب علاقة دم ولحم واستقرار السودان هو استقرار للجنوب وكذلك استقرار الجنوب هو استقرار للسودان والاعلام يقود الركب لانزال السلام وقد وقعنا مذكرة تفاهم بيننا وبين وزارة الاعلام بجنوب السودان وان الوقوف بجانبهم جزء من المسئولية الاخلاقية .
وقال أرو ان العلاقات السودانية المصرية ازلية وانه عبر ملتقي المثقفين والسودانيين المصريين سيتم العمل على توحيد المواقف والرؤى حول القضايا الي جانب تبادل للزيارات بين الاعلاميين في البلدين وتبادل البرامج وتدريب الكوادر الاعلامية.
واشار الوزير الي قيود تكبل عمل الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون السودانية وتمنعها من التطور والمواكبة وقال ان القيود الكثيرة تقتل روح الابداع ولابد من توفر حرية كافية ونحن بصدد اجازة قانون جديد سيري النور مع بداية العام الجديد وان الاذاعة والتلفزيون تحتاج الى ثورة واعادة ترتيب والخروج عن النمطية ولابد من تغيير كل المنظومة حتى نواكب الاخرين والا سنكون في العصور البائدة وان الاعلام ثروة وقوة واذا تم تمكين الاذاعة والتلفزيون ودعمها ومنحها الحرية الكافية فانها قادرة على ان تدعم نفسها وتوفر موارد لتدعم اداء الدولة ويجب تحويل التراث الموجود في مكتبة التلفزيون ذاكرة الامة الي ارشيف رقمي وحفظه للاجيال القادمة.
وقطع بشارة بان دمج الاتصالات مع الاعلام يخدم القضية وبتطور الاتصالات تتطور الرسالة الاعلامية وقال ان الاعلام يحتاج الى مزيد من التطوير حتى يستطيع ان يلعب دوره في انتخابات 2020 يحتاج الى تغيير كل ادواته وان يتحول من اعلام تقليدى الى اعلام مواكب واضاف نحن لن نقود المرحلة القادمة بذات الاليات القديمة في التغطية الاعلامية.
وكشف الوزير عن توجيهات للقنوات عبر لقاء بمدراء القنوات والاذاعات الخاصة والحكومية باعداد برامج باللغات الانجليزية والفرنسية وقال لابد من التغيير في اشكال البرامج حتى نستطيع ان نواكب العالم ونلحق بالركب ولابد من الاستفادة من التحول الرقمي وتقنية الاتش دي.
وقال ارو ان الاعلام ليس خصما للاجهزة الامنية بل بالعكس الاعلام قدم خدمات كثيرة للامن وزوده بمعلومات والامن كمنظور قومي كلنا نساهم فيه والاعلام يعتبر خط الدفاع الاول للبلاد وينبغي تصحيح بعض المصطلحات الحادة بدلا من ان نقول خطوط حمراء فلنقل خطوط وطنية او هم وطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: