Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
اعمدة و أراءالرؤي -رؤى الطريفي

حكايا كرم الله (1)

الرؤى - رؤى الطريفي

في الاسبوع الماضي أتيحت لي الفرصة مجدداً ان أجلس في مقاعد المحاضرات بجامعة الرازي و ان استمتع بإحدى حكايا الأستاذ عبد الغني كرم الله.. هذا الرجل الحنطي النحيل..الذي لا تكاد تميز عمره من قسماته.. ما أن يبدأ بالحديث حتى يقفز ذاك الطفل الذي بداخله إلى السطح.. تشدك طريقته في الحكي فلا تستطيع مقاومة الاستماع إليه..
يقفز بك بين الأفكار دون أن تنسى الخيط الرئيس الذي بدأ به فيستطيع بمهارة فريدة أن يعيدك حيث بدأ به الحديث دون ضجر..و يخرج فجأة ذاك الرجل المخضرم فيأخذك في الحديث دون أن تمل فيلقي بك من فكرة فلسفية..إلى أخرى دينية.. فيجعلك في حيرة من أمرك.. أهو رجل لا ديني؟؟ أم من زمرة المتصوفة؟؟ فتجده تارة يتحدث عن الله كما لم تسمع احدا من قبل يتحدث عنه فتظنه من المتشددين في الدين و تارة أخرى يغرق في العقل و الفلسفة الكونية حتى تظنه سيقنعك ان الكون وجد صدفة و أنه لا شأن لله بما في هذا الكون.. تجده يجيد الحديث عن الذرة و التفاعلات الكيميائية و عن جسد الإنسان فتظن أنه من أمهر الاطباء العالميين أو ربما أحد العلماء المهمين.. ثم يعود فيحدثك عن متاهات الروح و عوالم الجسد و دهاليز النفس البشرية فلا تقدر أن تميز أهو طبيب نفسي أم صوفي مدرك لأسرار الروح… كم هو فريد هذا ال عبد الغني كرم الله..
و للحديث بقية..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: