Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
لقاء الاسبوع

فخري خالد: هذا سبب غياب الدراما السودانية

ريبورتاج:متابعات
التكسب من الازمات الترسيخ للقبلية والعنصرية والعديد من الاتهامات الاخرى طرحناها على الكوميديان فخري خالد مدير فرقة تيراب الكوميديا الذي قابل جميع هذه الاتهامات بصدر رحب حيث قام بوضع النقاط على الحروف فيما يتعلق ببعض القضايا , دعونا نذهب لنعرف ماذا قال فخري

 فرقة تيراب الكوميديا، اعمال متقطعة وظهور شاحب ، ماهي الاسباب؟

لا اتفق معك في هذه الجزئية فهنالك العديد من الاعمال الجديدة علاوة على ذلك فأن فرقة تيراب متواجدة بصورة كبيرة من خلال مشاركاتها في العديد من الفعاليات بيد ان المشكلة تكمن في غياب تسليط الاضواء على الاعمال التي تقوم بها الفرقة وفي هذا الصدد لدينا العديد من الاعمال التي سترى النور قريباً (حتفالات رأس السنة).

ضعف الانتاج الدرامي في السودان بصورة عامة، ماذا يحدث ؟

المعادلة بسيطة جداً ، ضعف الدعم يساوى ضعف الانتاج وهنا لابد من الاشارة الي أننا نعاني من عدم توفر المال ولذلك نقوم بالاعتماد على رعاية الشركات حتى نستمر في تقديم دورنا تجاه المجتمع.

الدراما السودانية غير موجودة في الخارج ماهو تعليقك؟

عدم توفر معينات النجاح يعتبر السبب الرئيسي في غياب الدراما السودانية عن الظهور في الساحة الخارجية خصوصاً اذا ماتحدثنا عن بالاهتمام بالدراما في مصر مقارنة بالدراما في السوان ( لو لقينا القروش اللاقنها هلال مريخ دي كان عملنا حاجات كتيرة ).

العيش على الازمات اتهام موجه للدراميين، حق الرد مكفول لك

هذا الحديث غير صحيح بل على العكس تماماً نحن نقوم بمعالجة هذه الازمات في قالب درامي بالشكل الذي يساعد على التخفيف على المواطن ( لا نعرف الضحك في بيت البكاء ) وبالمناسبة اسمع دي ( واحد مشى الصراف الالى , دخل البطاقة ودخل الرقم السري , الصراف الالى قال لي الله يدينا ويديك )

النكات تسببت في العديد من المشاكل القبلية والعنصرية , مارأيك في هذا الحديث؟

هذا الحديث مردود على من يرددونه فأذا تحدثنا عن فرقة تيراب سنجد انها تضم افراد من مختلف القبائل واذا القينا نظرة على المجتمع السوداني سنجد ان التعايش بين القبائل يسير بشكل تصاعدي وبالتالي فأن مانقوم به من عمل لم يتسبب في مشاكل قبلية او عنصرية مايقول البعض ومع ذلك ( تبنا توبة نصوحة ).

تيراب الكوميديا بعيدة كل البعد عن ( السوشيال ميديا )، لماذا؟

نعم اتفق معك في هذه الجزئية (البعد عن السوشيال ميديا) فنحن نعتمد بصورة كبيرة على البرامج الجماهيرية والمسارح المفتوحة وعلى الرغم من ان ( السوشيال ميديا ) ساهمت في صناعة العديد من النجوم الا ان نجومية هؤلاء مجرد سحابة صيف عابرة سرعان ماتزول ولذلك اعتقد انهم نجوم من ورق

الفرق الكوميدية تقوم بعمل كبير ولكنها لا تحظى بالتقدير من وسائل الاعلام، هل تتفق معي ؟

اتفق معك تماماً، لا نجد المساحة الكافية في وسائل الاعلام مقارنة بما نقوم به من عمل ولكننا كما اسلفت الذكر نعتمد بصورة كبيرة جدا على الفعاليات الجماهيرية.

اخيراً وليس اخراً، ماذا تود ان تقول ؟

في بادئ الامر اشكركم على منحى الفرصة للأطلالة عبركم واختم حديثي بالاشارة الي ان التكاتف يقود لتجاوز المشاكل والخلافات كما اتمنى ان تنجلى جميع الازمات

المصدر : خرطوم ستار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: