أخبار الرئيسية (سلايدر)احداثريبورتاج

افتتاح مهرجان السودان للسينما المستقلة ب”السنط”

ريبورتاج:رامي محكر 
كشف مدير مهرجان السودان للسينما المستقلة طلال عفيفي عن أن الدورة السادسة تحتفي بالنضال الذي قدمه الشعب السوداني خلال ثورة ديسمبر، وأن الدورة مقدمة لمقاتلي الحرية في كل المكان. وأشار خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم ب”سونا” أن افتتاح المهرجان في ٢١ يناير من كل عام يأتي احتفاءًا بذكرى وفاة السينمائي السوداني حسين شريف، موضحاً أن مؤسسة سودان فيلم فاكتوري تحتفي هذا العام بمرور ١٠ سنوات على تأسيسها.
ونوه عفيفي إلى أن فيلم الافتتاح سيكون للمخرجة السوداني مروة الزين بعنوان “خرطوم أوف سايد”، والذي يعرض لأول مرة في السودان.
و أوضحت المدير التنفيذي للمهرجان إيلاف الكنزي عرضهم ل81 فيلم سيتم عرضها في عدد من المراكز بالخرطوم، منها 30 فيلم طويل يعرض لأول مرة في السودان و أخرى لأول مرة في إفريقيا. مبينة أن هنالك 9 أفلام سودانية تتنافس على جائزة حسين شريف لأفضل فيلم سوداني، إضافة إلى أفلام سودانية طويلة تعرض خلال فترة المهرجان.
وأشارت الكنزي إلى أن مهرجان السودان للسينما المستقلة يقدم أيضًا ورش عمل تغطي جوانب مختلفة في إنتاج الأفلام. منوهة إلى أن كل الموزعين للأفلام أكدو عرض أفلامهم من غير مقابل. موضحة أن عرض الافتتاح سيكون في موقع السنط مساء الثلاثاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق