احداث

كورال كلية الموسيقى والدراما يغني في ختام جائزة افرابيا

متابعات :ريبورتاج
يقدم كورال كلية الموسيقى والدراما بجامعة السودان للعلوم والتكنلوجيا مساء يوم الأحد الحادي عشر من من ديسمبر الجاري باقة منتقاة من الاغنيات الوطنية الخالدة والاغنيات الجديدة ويعانق الكورال جمهوره الكبير في حفل ساهر ينظمه مجلس الشباب العربي والافريقي بصالة اسبارك سيتي بالخرطوم بمناسبة ختام فعاليات جائزة افرابيا في نسختها الثانية .
وقال الامين العام للمجلس الدكتور عوض حسن إن المجلس سيقوم قبل الحفل بتكريم الفائزين الثمانية في مجالات الجائزة الاربعة الشعر والقصة والتشكيل والغناء والموسيقى بتشريف النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح ومشاركة ممثلين لجامعة الدول العربية والاتحاد الأفريقي والمعهد الثقافي الأفريقي العربي وضيوف من 20 دولة عربية وافريقية. وبحسبت تصريحات صحفية لمشرف التوزيع والتأليف في الكورال الصافي مهدي فان الكورال في تطور مستمر في الاداء الصوتي وخلق قاعدة جماهيرية كبيرة بتقديم الغناء القديم والحديث
. يذكر أن الكورال قد تأسس عام 1969 ، يقوم بتقديم النماذج الغنائية تحت اشراف عدد من المختصين وقد وصل عدد فريق الكورال حاليا خمسين عنصرا سودانيا بين مغن وعازف ومن اشهر نجوم الكورال في الفترة الاخيرة هاني عابدين وامنة حيدر ونادر عثمان جمال الدين ومنى مجدي. ومن اشهر الاغنيات المسموعة لكبار الفنانين التي ظل الكورال يرددها في الفترة الاخيرة (عازة في هواك) و(عرافني منك) و(صه ياكنار) الي جانب عدد من اغنيات الفنانين عثمان حسين ومحمد الامين وشرحبيل احمد .

15181384_10208585171240742_1185798042482338441_n
لمتابعة الاخبار الفنية الثقافية زورو موقنا الالكتروني صحيفة ريبورتاج:
صفحة الفيسبوك: https://www.facebook.com/reportagesd
تيليجرام: https://telegram.me/reportagesd
مجموعة الفيسبوك: https://www.facebook.com/groups/85632…
تويتر:https://twitter.com/reportagesd1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى