مشاهير

جاستن بيبر “متهم” بسرقة فنية

رفعت فنانة دعوى قضائية على نجم البوب الكندي جاستن بيبر، ومؤلفي أغنيته الناجحة Sorry "آسف"، تزعم أنهم سرقوا مقطعا صوتيا من أغنية لها، صدرت قبل ذلك بعام.

وأقامت الدعوى الفنانة كيسي داينيل، واسمها الفني وايت هينترلاند، واتهمت بيبر بالتعدي على حقوق الملكية الفكرية لأغنية Ring the bill "رن على الجرس" من خلال استخدام مقطع "متطابق فعليا"، دون إذن.

ومن بين المتهمين الآخرين شركة سكريليكس ويونيفرسال ميوزيك غروب.

ورفعت الدعوى أمام المحكمة الجزئية الأميركية في مدينة ناشفيل. ولم يرد متحدثون باسم بيبر وسكريليكس ويونيفرسال على طلبات للتعقيب على الفور.

وقالت داينيل إن أغنية "آسف"، التي شوهدت أكثر من 1.42 مليار مرة على موقع يوتيوب، استخدمت نفس المقطع الصوتي النسائي في أغنيتها في أول 8 ثوان، ثم تكرر المقطع لعدد من المرات في الأغنية.

وأضافت أن صحيفة "نيويورك تايمز" أشارت إلى تميز هذا المقطع عندما أشادت بأغنية بيبر "للهديل الصوتي المتتابع الذي يبدو مثل النسيم اللطيف على رأسك"، وذلك في مقال نشر في 13 مارس بعنوان "25 أغنية تقول لنا إلى أين تذهب الموسيقى"، وكانت أغنية بيبر في المركز الأول.

وذكرت داينيل أنها تواصلت مع بيبر لمناقشة الأمر، لكنه تجاهل مزاعمها ورفض الحديث. وتطالب الدعوى بتعويض غير محدد، لكنه يشمل الأرباح التي حققتها أغنية "آسف".

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى