منوعات

فوائد الجوز الصحية

 لقلب سليم وجسم رشيق، لا يجب فقط ممارسة التمارين الرياضية، بل اتباع نظام غذائي يخلو من الدهون. من هنا، يجب تفضيل أطعمة على أخرى، ولكن هذا لا يعني ضرورة تفادي تناول جميع أنواع الدهون، إنما فقط السيئ منها. هذا حال الأحماض الدهنية غير المشبعة أو الـ Omega 3 و6 الموجودتين في الأسماك، البيض، الزيوت النباتية وغيرها.
وأثبتت دراسة ألقيت أثناء المؤتمر السنوي Experimental Biology في سان دييغو – الولايات المتحدة الأميركية، فائدة هذه الدهون ولا سيّما منها الجوز لضمان صحة جيدة وذلك من دون خسارة الوزن. لفهم تأثير الجوز على الجسم، أجرى الباحثون دراستهم على 700 رجل وامرأة في التاسعة والستين فما فوق، كان على نصفهم تناول الجوز يومياً بعكس النصف الآخر. وبيّنت النتائج أنّ الذين تناولوا الجوز كانوا أقلّ عرضة للإصابة بأمراض الشرايين أو متلازمة الأيض الشهيرة التي يمكن أن تؤدي إلى نوع من السمنة المرضية.
كما أنّ هذه الفئة نفسها قد شهدت بعد مرور سنة انخفاض نسبة الكوليسترول لديها وتالياً أمراض القلب والأوعية الدموية. لم يشهد المشتركون زيادة في الوزن مع تناول بعض حبات من الجوز في اليوم. وأخيراً، بحسب الـ Friedman School of Nutrition في بوسطن، الاستهلاك المنتظم للأحماض الدهنية غير المشبعة يمكن أن ينقذ نحو مليون شخص في كل أنحاء العالم كل عام.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: