منوعات

الزنجبيل.. الحارس الأمين لصحتك

يعتبر الزنجبيل من أكثر الأعشاب الطبيعية فائدةً لصحة الإنسان، وذلك على مستوى صحة الجسد ككل، كما يُستخدم لعلاج العديد من أمراض المعدة والأنفلونزا وغيرها.

وأثبتت الدراسات أن للزنجبيل عدة فوائد واضحة، وهي:

لمرضى السكري:

يعمل على خفض مستوى السكر في الدم، وينصح به الأطباء دائما، بشرب كوب واحد من الزنجبيل الطازج غير المطحون المغلي صباحاً؛ لأنه يزيد من امتصاص الجلوكوز إلى خلايا العضلات دون استخدام الأنسولين، وبالتالي يساعد في إدارة مستويات السكر في الدم.

للمعدة:

من أفضل النباتات التي تساعد في علاج اضطراب المعدة، ويساعد على طرد الغازات واسترخاء عضلات المعدة والأمعاء، ويساهم في علاج بعض الأمراض مثل عسر الهضم والمغص، كما يكثر استخدامه في علاج البكتيريا التي يسببها الإسهال.

للقلب:

يعمل على تحسين صحة القلب، وذلك بتقليل نسبة الكوليسترول في الدم ويساعد على منع الدم من التخثُّر الذي بدوره يساعد في التقليل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب المختلفة، كما أنّه يحتوي على نسبة بوتاسيوم وماغنسيوم تعمل على توفير أفضل صحة للقلب.

البرد والأنفلونزا:

من فوائد الزنجبيل الغريبة أنّه يعمل على تقوية الجاهز المناعي لدى الإنسان عن طريق تحفيز التعرق، ومن هنا يتم استخدام الزنجبيل كعلاج طبيعي للبرد والأنفلونزا، كما يحتوي الزنجبيل على خصائص مكافحة السموم ومضادات الفطريات.

الوقاية من السرطان:

يُستخدم الزنجبيل في علاج سرطان المبيض وفقاً للأبحاث التي أُجريت في جامعة "ميتشجان" الأمريكية، التي أثبتت أنّ الزنجبيل المطحون يؤدي إلى موت خلايا سرطان المبيض.

كما أثبتت الدراسات أنّ الزنجبيل يُبطئ نمو خلايا سرطان القولون، وبالتالي يساعد في الوقاية منه حد كبير.. كما أنّ له قدرة على هزيمة عدة أنواع من الخلايا السرطانية الأخرى، بما في ذلك سرطان الرئة، وسرطان الثدي، وسرطان الجلد والبروستاتا، والبنكرياس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى