مشاهير

أهالي كراسنويارسك الروسية يطلبون من دي كابريو إنقاذ مدينتهم من كارثة بيئية

 

 
نشر أهالي مدينة كراسنويارسك الروسية على موقع " Change.org " نداءً الكترونيا يطلبون فيه إنقاذ المدينة من كارثة بيئية داهمة.

 

تم توجيه النداء إلى كل من نجم هوليوود ليوناردو دي كابريو وأمير موناكو ألبير الثاني والأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة بان كي مون.

وجاء في النداء إن الأوضاع البيئية في مدينة كراسنويارسك الواقعة في شرق سيبيريا تدهورت إلى حد خطير في السنوات الأخيرة ، الأمر الذي يثير قلق المواطنين منذ سنين طويلة.

وحسب المعلومات الواردة في النداء فإن ناقوس الخطر البيئي استمر يُدَق عام 2016 في المدينة خلال شهر كامل. فيما كانت سلطات المدينة تحذر من هذا الخطر البيئي  خلال الـ 6 الاعوام الماضية مدى 16.5 يوما فقط في السنة.

وجاء في النداء أيضا أن كراسنويارسك تدخل على مدى أعوام في قائمة المدن الروسية التي تشكل بيئتها خطراً على صحة الإنسان. وتتسبب الكثافة الكبيرة للمواد الضارة في أجواء المدينة في زيادة حالات الإصابة بأمراض الدم والسرطان والكبد ، وارتفاع عدد الوفيات بين الأطفال. وقال أصحاب النداء إن المنشآت الصناعية الكبرى هي مصدر رئيسي لتدهور الأوضاع البيئية في المدينة.

يذكر أن ليوناردو دي كابريو الذي منح عام 2016 جائزة الأوسكار السينمائية يعد مناضلا نشطا من أجل البيئة النظيفة وضد ظاهرة الاحتباس الحراري. وقد أشار إلى ذلك في كلمة ألقاها لدى تكريمه بجائزة الأوسكار.

وكان دي كابريو قد اعاد إلى أذهان مواطني إقليم ياكوتيا الروسي إلى الأوضاع المناخية الخطيرة في إقليمهم لدى حصوله على تمثال فضي منحوه أياه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى