أخبار الرئيسية (سلايدر)ريبورتاج

في ذكرى رحيله الرابعة.. عشاق (حبيبو) يجترون الذكريات

ريبورتاج:حسين علي

وكأن الحزن لم يبارح ملامح الجمهور الذي حضر أمسية الذكرى الرابعة لرحيل الفنان نادر خضر، دموع وآهات وسمت الوجوه وعدد من الفنانين يرددون أغنيات (حبيبو) بالمسرح القومي يوم الجمعة الماضي، أمسية أحيتها رابطة محبي الفنان الراحل نادر خضر الثقافية، وجاءت الذكرى تحت عنوان (بالأمل والحب بدينا نادر أجمل حاجة فينا).
وعبر يوسف احمد الامين الاعلامي لرابطه نادر خضر الثقافيه الخيرية عن حزنهم لفقد نادر، وأن رحيله جرح لم يندمل بعد بالنسبة لهم كرابطة ومحبين ,و أشار إلى إنهم في الرابطة عقدوا العزم  إنه لابد ان يظل اسم نادر كما كان "الإنسانية و الثقافة والفن" و أن نادر مازال موجوداً بروحه بينهم، وأاعلن يوسف احمد أن الرابطة اكملت كافة تجهيزاتها لقيام مؤسسة نادر خضر الثقافية التي بدأ عملها في ذات الأمسية.
وتم خلال الأمسية تكريم رابطة نادر خضر لعدد من الشخصيات والمجموعات حيث تم تكريم كل من مجموعة اقمار الصواحي ومجموعة محمود في القلب ، أسرة الراحل نادر خضر، الموسيقار عبد العال صلاح عبد العال، د.عمر محمود خالد ، د.محمد سيف الدين علي رئيس اتحاد المهن الموسيقية، أسرة الراحل محمود عبد العزيز، سامي سناده مدير اعمال الراحل، د محمد شاطر صادق مدير المسرح القومي، سيد هارون عمر وزير الثقافة. وقدمت مجموعة محمود في القلب شهادة تقديرية لرابطة محبي نادر خضر. وشهدت الأمسية احتفاء بأبناء الفنان الراحل محمود عبدالعزيز حاتم وحنين الذي يصادف ميلادهم ليلة رحيل نادر خضر، كما تم عرض فيلم وثائقي عن الراحل نادر خضر من انتاج سامي سنادة، وقدم الإعلامي يوسف المغربي صورة تجمع نادر خضر بالفنان المصري حمادة هلال كهدية لأسرة نادر خضر.
وشارك عدد من الفنانين بترديد أغنيات الراحل نادر خضر، وقدم الفنان طلال الطاهر (السادسة) مرثية للراحل نادر من كلمات عبدو منصور، إضافة إلى مشاركة الفنان وليد زاكي الدين، والفنان ياسر تمتام، وفي الختام تم التغني بعمل جديد من كلمات صديق الراحل نادر خضر الشاعر الفاتح حمدتو بعنوان "نادر لا رحل لا فات" قام بأدائها كل من حسام حبيبو وحسن الكاسح.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: